إيطاليا: بالفيديو..اعتقال موظفين حكوميين في بيستويّا بتهمة بيع "تصاريح إقامة" مقابل مبالغ باهضة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: بالفيديو..اعتقال موظفين حكوميين في بيستويّا بتهمة بيع "تصاريح إقامة" مقابل مبالغ باهضة

الإيطالية نيوز ـ بيستويّا ـ  ألقت السلطات الأمنية الإيطالية القبض على 19 شخصا، في مدينة "بيستويا"، صباح اليوم، بتهم متنوعة، بين تمكين أكثر من 200 مهاجر من دخول إيطاليا بطريقة غير قانونية، على وجه التحديد من باكستان، وتلقي رشاوى، وانتهاك السرية لمكاتب العمل، وغسيل الأموال، والاحتيال المضر بالدولة، وتقديم شهادات زائفة وأدوات مقلدة، والسرقة، وإهمال الوثائق الرسمية الخاصة بالعمل، والصلة بالمواد المخدرة.

وحسب ما نشرته شرطة الدولة الإيطالية على موقعها الإلكتروني الرسمي، أوقفت الفرقة المتنقلة الأمنية لمدينة بيستويا، صباح اليوم الثلاثاء، 24 شخصا، بين موظفين حكوميين ومهنيين أحرار،  هذا الصباح، في إطار عملية تنظيف المدينة من الجريمة والفساد الإداري، أطلقت عليها إسم "وايْت وُش" (الغسيل الأبيض).


وحسب شرطة الدولة، جرى إعتقال 19 شخصا، بينما صدرت أوامرا باتخاد تدابيرا صارمة وتقييدية ضد الخمسة الأخرين. بين هؤلاء، جرى فصل موظفين من بلدية بيستويا وموظف أخر كان يعمل في ولاية الأمن بالمدينة ذاتها، بينما فُرض منع مؤقت على ممارسة النشاط المهني في حق مستشارة للعمل ومحاسب. بالإضافة إلى الإبلاغ عن 240 أخرين لايزالون في حالة من الحرية.

وكشفت تحريات المحققين أن الأشخاص الملقى القبض عليهم ساعدوا أكثر من 200 مهاجر على الحصول تصاريح إقامة أو تجديدها مقابل مبالغ مالية من ألف حتى 1500 يورو، وإتمام طلبات الالتحاق العائلي مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 4.500 و8.000 يورو.