الدوري الإيطالي: المغربي المهدي بنعطية يصنع الفوز ليوفنتوس بـهدف نظيف في ليلة الإطاحة بروما - الإيطالية نيوز

الدوري الإيطالي: المغربي المهدي بنعطية يصنع الفوز ليوفنتوس بـهدف نظيف في ليلة الإطاحة بروما

فرحة المهدي بنعطية بتسجيله بهدف فوز فريقه يوفنتوس

الإيطالية نيوز ـ تورينو ـ ضرب يوفنتوس بفضل الدولي المغربي المهدي بنعطية عصفورين بحجر واحد على ملعب "الأليانز"، بعاصمة البييمونتي، تورينو، بتشديده الخناق على نابولي المتصدر بفارق نقطة ومنع روما من الوصول إلى المركز الثاني عقب فوزه عليه 1-0 السبت في مباراة القمة الختامية للأسبوع الثامن عشرة من الدوري الإيطالي.


بدا يوفنتوس ضاغطاً من البداية وهو ما أسهم سريعاً في خطف هدف الفوز الوحيد بتوقيع من المدافع المغربي المهدي بن عطية في الدقيقة الـ18.
بهذا الفوز العسير والثمين، نجح يوفنتوس في تعزيز رصيده ليصبح 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نابولي المتصدر (45 نقطة) والذي فاز اليوم بصعوبة هو الآخر على ضيفه سامبدوريا (3-2)، أمّا روما فقد تجمّد رصيده عند 38 نقطة وبقي رابعاً مع التذكير أنه يجب أن يسترجع لعب مباراة ضد سامبدوريا.


مدرب فريق روما، إوْزيبْيو دي فرانتشيسكو
وقال مدرب فريق روما، إوْزيبْيو دي فرانتشيسكو لميكروفون "سكاي سبورت" معلقا على خسارة فريقه أمام يوفنتوس: "لا يجب أن تقلقنا هذه المباراة، لكن يجب أن تعطينا الوعي بأشياء أخرى يجب ينبغى أن نعمل عليها". وأضاف: "الفريق لم يعجبني عند البداية. ربما كنا متراجعين قليلا ما، ثم أظهر اللاعبون الثقة في النفس أكثر، لكننا كنا أقل قتالية. دخل علينا هدف من ركلة عشوائية كما حدث مع فريق تورينو، وذلك بسبب المدافعين الذين كانوا أكثر اهتزازا. أما تفادي الخسارة فلا يمكن تحميلها لـ"شيك".
ماسيميليانو أليغري، مدرب فريق يوفنتوس
من جانبه، قال ماسيميليانو أليغري، مدرب فريق يوفنتوس لميكروفون "پريميوم سبورت": "تمكنا من غلق المباراة مبكرا ولكننا قبل نهايتها بقليل عانينا. قليلا بسبب خطأ يرجع لنا، وقليلا لأن فريق روما فريق كبير. 
وتابع "أليغري، الذي لم يخفي رضاه بفوزه على روما: "يجب أن أتوجه بالثناء إلى لاعبي، لقد أغلقنا دورة مهمة جدا، بحيث وجدنا من جديد عقليتنا في اللعب. كنا قد نقوم بأكثر من ذلك، لكن الفوز دائما بهدف لصفر هو شيء جميل".