الانتخابات الإيطالية: مترشح لرئاسة الوزراء يعلن تصويته لخروج إيطاليا من الاتحاد الأوروبي - الإيطالية نيوز

الانتخابات الإيطالية: مترشح لرئاسة الوزراء يعلن تصويته لخروج إيطاليا من الاتحاد الأوروبي


أظهر القيادي في حركة "خمس نجوم" الإيطالية المعارضة، ومرشح الحركة لرئاسة الحكومة في الانتخابات المقبلة، «لويجى دي مايو»، أنه قرارحول التصويت لصالح خروج إيطاليا من الاتحاد الأوروبي في حال إجراء استفتاء شعبي على غرار بريطانيا، ولكن استبعد فرضية إجرائه.

وقال «دي مايو» لإحدى قنوات التلفزيون المحلي، قبل أشهر قليلة من إجراء الانتخابات البرلمانية فى ربيع العام المقبل: "إذا وصلنا إلى قرار إجراء الاستفتاء، الذي اعتبره الملاذ الأخير، فمن الواضح أنني من مؤيدي الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وهذا يعني أننا لم نجد أذن صاغية من أوروبا".

من جانبه، حذر الأمين العام للحزب الديمقراطي الحاكم في إيطاليا ومرشح الحزب لرئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة، «ماتيو رينسي»، من تداعيات كارثية على الاقتصاد الوطني في حالة التصويت فى استفتاء شعبي مفترض بخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي.

وكان «رينسي» يعلق على تصريحات صدرت عن منافسه القيادي في حركة خمس نجوم المعارضة، «لويجي دي مايو الذي أيّد التصويت بنعم ولكنه وصف إجراء الاستفتاء بـ"الملاذ الأخير" إذا فشل في تعديل السياسات الأوروبية.

وقال «رينسي» فى تغريدة على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي: "هذه المرة «دي مايو» أوضح موقفه، وعلينا أن تأخذا علما بذلك. إنه قد يصوت للخروج من منطقة اليورو، لكنني اقول إنه جنون بحق الاقتصاد الإيطالي".