الطقس بإيطاليا: موجة جديدة من الأمطار والعواصف والتلوج بين اليوم وغد الخميس - الإيطالية نيوز

الطقس بإيطاليا: موجة جديدة من الأمطار والعواصف والتلوج بين اليوم وغد الخميس


الإيطالية نيوز ـ ميلانو ـ تشهد إيطاليا موجة جديدة من سوء الأحوال الجوية، ما ستسبب اضطرابات شديدة قادمة من شمال أوروبا. وسبق أن أطلق المرصد الجوي الإيطالي تحذيرات إلى سكان منطقة "ليغوري ليفانتي"، وهي منطقة ساحلية تشمل أربعة محافظات بإقليم ليغوريا (صافونا، و إمبيريا، وجنوة، ولاسبيتسيا) لطول إجمالي يقدر بنحو 330 كيلومتر، وذلك بسبب هطول الأمطار وحدوث وهبوب العواصف، انطلاقا من يوم أمس الثلاثاء إنطلاقا من الساعة الـ18 إلى حدود الساعة 20 من اليوم الأربعاء. 
في الوقت نفسه، رفعت درجة الخطر إلى "اللون الأصفر" فيما يتعلق بهطول الثلوج الكثيف في مناطق "فالي ستورا" و "بورميدا"، وفي "مناطق "فالي سكريفيا"، و"أفيتو"، و "تريبيا". 

رأس سنة هادىء على الرغم من بعض الاضطرابات الجوية

في الأيام القادمة سيميل الضغط العال إلى جلب طقس جميل إلى حدود رأس سنة 2018، لكن مع بضع الازعاج الجوي الناجم عن الاضطرابات الأطلسية. الجمعة القادمة تشهد آخر التلقبات الجوية في جنوب إيطاليا، ثم يتحسن الجو ماعدا هطول الثلوج في المنطقة الحدودية لجبال الألب. أما فيما يتعلق برأس السنة، من المرتقب ظهور الشمس بقوة، لكن مع بعض السحب وبعض الأمطار الخفيفة في السواحل الوسطى التيرانية وليغوريا.