ليبيا تسعى لاستعادة لاعبين ليبيين محكومين بالسجن في إيطاليا بتهمة الاتجار بالبشر - الإيطالية نيوز

ليبيا تسعى لاستعادة لاعبين ليبيين محكومين بالسجن في إيطاليا بتهمة الاتجار بالبشر


الإيطالية نيوز- 28 ديسمبر 2017 - بحث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أمس (الأربعاء) آلية التواصل مع السلطات الإيطالية لاستعادة لاعبين ليبيين محكومين بالسجن في روما بسبب محاولتهم دخول إيطاليا بطريقة غير شرعية.
وقال المجلس في بيان إن "فتحي المجبري نائب رئيس المجلس الرئاسي ناقش اليوم مع وزير العدل محمد لملوم، ورئيس هيئة الشباب والرياضة زياد قريرة ورئيس نادي أهلي بنغازي خالد السعيطي، آلية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتواصل مع الحكومة الإيطالية بشأن الإفراج عن لاعبي الأهلي والتحدي المعتقلين في إيطاليا".
وأوضح أن "اللاعبين الليبيين اعتقلوا في إيطاليا أثناء محاولتهم دخولها بطريقة غير شرعية".
ونقل البيان عن المجبري تأكيده خلال اللقاء "أنه سيقوم بالتواصل مع القنوات المختصة بشأن عودة اللاعبين لقضاء فترة محكوميتهم في ليبيا".
وفي السادس من ديسمبر الجاري قضت محكمة إيطالية على اللاعبين الليبيين "عبد الرحمن عبد المنصف" و"طارق جمعة العمامي" من نادي التحدي الليبي، و"علاء فرج المغربي" من نادي أهلي بنغازي، واللاعب "محمد الصيد" من طرابلس، بالسجن 30 عاما بتهم تجارة البشر والهجرة غير الشرعية.
ونظم أهالي اللاعبين الليبيين في الآونة الأخيرة مظاهرة وسط مدينة بنغازي شرقي ليبيا للمطالبة بتدخل السلطات الليبية للإفراج عن أبنائهم.
وقال أهالي اللاعبين المحتجزين خلال المظاهرة إن أبناءهم كانوا قد توجهوا إلى طرابلس عام 2015 للحصول على تأشيرة للذهاب إلى تونس ومن ثم إلى إيطاليا وصولا إلى ألمانيا من أجل الاحتراف في أحد الأندية هناك.
وأكدوا أن رغبة أبنائهم في الاحتراف بالخارج جعلهم يفكرون في تحقيق حلمهم عبر الهجرة غير الشرعية عن طريق ركوب الجرافات عن طريق مدينة زوارة إلى إيطاليا.
وتعد ليبيا دولة عبور لآلاف المهاجرين غير الشرعيين، خاصة الأفارقة الحالمين بالوصول إلى أوروبا.