العاصمة الإيطالية تحتضن اجتماعا إيطاليا-سعوديا حول الاقتصاد المشترك بين البلدين - الإيطالية نيوز

العاصمة الإيطالية تحتضن اجتماعا إيطاليا-سعوديا حول الاقتصاد المشترك بين البلدين


اجتمعت إيطاليا والسعودية، في العاصمة الإيطالية روما، اليوم الاثنين، للحديث عن الاقتصاد، وذلك في إطار منتدى الأعمال واللجنة المشتركة بين الرياض وروما، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنجيلو ألفانو، والوكيل الوزارة فيتشينزو أميندولا.

وحسبما ذكره موقع "وزارة الخارجية الإيطالية"، فإن منتدى الأعمال، الذي تم افتتاحه بمداخله من الوزير ألفانو، يهدف إلى تقديم الفرص والتطلعات من أجل تعزيز الحضور الإيطالي في السوق السعودية، حتى في ضوء تنفيذ "الرؤية السعودية 2030" ( Saudi Vision 2030) المتبناة من قبل حكومة الرياض منذ شهر أبريل 2016. وهو خطة مشروع اقتصادي ضخم يشمل إصلاحات هيكلية، الخصخصة، والتدخلات في معظم القطاعات الأولية والخدمات: من الطاقة إلى النقل، إلى التعليم، إلى الصحة، إلى الموارد المائية، وحتى إلى إدارة الخدمات الأساسية، وإلى برامج الإسكان الشعبي.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن حكومة المملكة السعودية ومجموعة مكونة من المقاولين المحليين بإيطاليا.

وفي الوقت نفسه، ناقشت اللجنة الثنائية السعودية ـ الإيطالية، في ست حلقات، مواضيعا مختلفة: التبادل التجاري والاستثمارات الدولية، والتمويل والطاقة، والصناعة، والموارد المعدنية، والهياكل الأساسية، والنقل، والتعليم، والعلم، والتكنولوجيا، والأغدية الزراعية، والثقافة والفنون، والسياحة.

وفي الختام، وقّع وكيل الأمين العام، أميندولا، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، الدكتور نزار بن عبيد مدني، على الوثيقة الختامية للاجتماع.