وزير الداخلية الإيطالية يستقبل 162 لاجىء في روما قادمين من ليبيا - الإيطالية نيوز

وزير الداخلية الإيطالية يستقبل 162 لاجىء في روما قادمين من ليبيا


الإيطالية نيوز ـ أليساندريا ـ وصل، مساء اليوم السبت، عشرات المهاجرين كانوا معتقلين في أحد مراكز الاعتقال غير القانونية في العاصمة الليبية، طرابلس، على متن الطائرة الإيطالية تشي 130 التابعة للقوات البحرية الإيطالية، في مطار "براتيكا دي ماري"، الواقع في بلدة "بوميتسيا"، بالعاصمة الإيطالية، روما.

المهاجرون، البالغ عددهم 162 مهاجرا وصلوا إلى إيطاليا على دفعتين بفضل الممر الإنساني الأول 'القانوني'، ثمرة عمل طويل شمل كل من إيطاليا، والحكومة الليبية، والأمم المتحدة والمؤتمر الأسقفي الإيطالي. 

 في الرحلة الجوية الأولى، كان قد وصل 110 مهاجر على متن طائرة بينهم أربعين طفلا، ثم بعد ذلك بساعات قليلة وصلت طائرة أخرى على متنها 52 مهاجرين أخرين وهبطت في مطار براتيكا دي ماري قادمة من طرابلس. 


وحسب ما ذكرته وكالة أنسا للأنباء، قال وزير الداخلية  الإيطالية، "ماركو مينّيتي"، الذي كان في استقبال المهاجرين بمطار "براتيكا دي ماري، رفقة رئيس "مؤتمر الأسقفي الإيطالي"، "غوالتييرو باسّيتّي"، معلقا على نقل المهاجرين الـ162 من ليبيا إلى إيطاليا بأنه: "يوم تاريخي". 

هذا وسيتم توزيع اللاجئين الذين تم إنقاذهم من العصابات المتاجرة بالبشر في ليبيا في "16 أبرشية" المتوزعة في جميع أنحاء البلاد، من أريتسو إلى بينيفنتو، ومن ميلانو إلى ريدجو كالابريا.