"بيريلّي" الإيطالية تستثمر 107ملايين دولار لإنشاء مركز لتطوير الإطارات في مصر - الإيطالية نيوز

"بيريلّي" الإيطالية تستثمر 107ملايين دولار لإنشاء مركز لتطوير الإطارات في مصر


الإيطالية نيوز ـ باليرمو ـ أعلن الوزير المصري للتجارة الخارجية والصناعة، «طارق قبيل»، بعد لقاء مع «فكري قيسوني»، مدير شركة "بيريلّي مصر" أن الشركة العالمية الإيطالية "بيريلّي"  لصنع إطارات السيارات تنوي إنشاء مركز للبحث والتطوير في مصر على مدى السنوات الثلاثة المقبلة، وفقا لما ذكره موقع "إجينسيانوفا" للأخبار.

وقال «قيسوني»: "إن هذا المركز سيساهم على نحو واسع في الزيادة من مستوى صناعة إطارات السيارات في مصر وفي الصناعة الوطنية على العموم".

وأضاف: "سيكون المركز الأول من نوعه في مصر في مجال البحث وتطوير الإنتاج المتعلق بصناعة إطارات السيارات..وأن شركة "بيريلّي" الإيطالية ستصدر غالبية الإنتاج من مصر نحو الأسواق الأوروبية، ودول الخليج، وإفريقيا، والبرازيل. وأن في المرحلة القادمة ننوي توسيع الإنتاج في السوق المصرية بنسبة 30 في المائة".
وفي إطار برتوكول التفاهم حول هذا المشروع، فإن شركة "بيريلّي" أظهرت نيتها في استثمار نحو 107 مليون دولار من أجل القيام تحديثات تكنولوجية لهذا المنشأة في ظرف 36 شهر. 

والجذير بالذكر أن شركة "بيريلّي" الإيطالية كانت قد اشترت الحصة الكبرى من شركة Atco في سنة 1999، ومنذ ذلك الوقت أنفقت أكثر من 200 مليون يورو في مصر.