إيطاليا: اعتقال إيطاليين بتهمة تشغيل مزارعين أجانب بكاتانيا مقابل يورو واحد للساعة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال إيطاليين بتهمة تشغيل مزارعين أجانب بكاتانيا مقابل يورو واحد للساعة


الإيطالية نيوز ـ كاتانيا ـ ضبطت شرطة "كارابينييري" عمال يشتغلون في شركة عبارة عن مزرعة للماشية بطريقة مخالفة تماما للقوانين وظروف العمل بإيطاليا.

الشركة التي توجد في مدينة كاطانيا، بجزيرة صقلية، جنوب إيطاليا، والتي يديرها أخوان إيطاليان، الأول عمره 45 عاما والثاني 50 عاما، كان يعمل فيها خمسة أجانب من رومانيا، في ظروف سيئة للغاية، من دون تغطية صحية واجتماعية، ومن دون عقود عمل قانونية. بالإضافة إلى أنهم كانوا يعملون لمدة 15 ساعة، سبعة أيام على سبعة مقابل يورو واحد للساعة الزمنية.

وحسب ما اطلعت عليه الإيطالية في مصادر إيطالية موثوقة، كان العمال الرومانيين يعملون في بعض المزارع المزارع التابعة للأخوين الإيطاليين في الحدود بين بلدية "كالاتينو" ومحافظة سيراكوزا في "النيرو" (من دون عقود عمل قانونية)، ومن دون تغطية صحية أو ضمان اجتماعي، لأكثر من 15 ساعة مستيقظين دائما على الساعة الرابعة صباحا. كما كانوا يسكنون في أكواخ ذات مساحة ضيقة بالقرب من اسطبل الشركة التي يعملون فيها.

وكرد منها، عاقبت شرطة الكارابينييري كاتانيا ونظيرتها لبلدة كالطاجيروني الإيطالية الشركة بغرامة مالية قدرت بنحو 150 ألف يورو بتهمة خروقات إدارية واستعباد الإنسان. كما وضعت الأخوين الإيطاليين، صاحبي المزارع لتربية المواشي، قيد الأقامة الجبرية، في انتظار عرضهما على القضاء، مع احتمال متابعتهما جنائيا.