روما ـ تنظيم مظاهرة لمناصرة المهاجرين بمشاركة 25 ألف شخص بالعاصمة الإيطالية - الإيطالية نيوز

روما ـ تنظيم مظاهرة لمناصرة المهاجرين بمشاركة 25 ألف شخص بالعاصمة الإيطالية


الإيطالية نيوز ـ روما ـ نظم مهاجرون أجانب جنبا إلى جنب مع جمعيات مدافعة عن الأجانب في إيطاليا مسيرة مناصرة للمهاجرين بالعاصمة الإيطالية، روما.

وانطلقت المظاهرة التي شارك فيها 25 ألف شخص بين طلاب جامعيين  ومراكز اجتماعية، بعد ظهر اليوم السبت، من "بياتسا ديلا ريبوبليكا" (ساحة الجمهورية) لتصل إلى "بياتسا ديل بوبولو" (ساحة الشعب).

ورفعت في المظاهرة شعارات عبر مكبر الصوت: "نحن رجال ونساء تضررنا في هذه السنوات من القوانين الظالمة. نحن أولئك الذين يجري تكديسهم في مراكز الإيواء . نحن عاطلون عن العمل ومن دون سكن".

كما قال واحد من المشاركين في هذه المظاهرة بعاصمة إيطاليا روما: "إنه بالأخص اليوم الذي نقول فيه أننا نطلب العدالة الاجتماعية، وحرية التنقل والحقوق".

كما كان  بين الشعارات المرفوعة خلال المظاهرة لافتات "لنوحد النضال!" و"لن نقبى عبيدا أبدا". أيضا مع ارتداء بزات حمراء مكتوب عليها "حقوق بلا حدود"، ورايات عليها كتابات "أوقفوا إفراغ المساكن بالقوة" و"لا للقطار ذو السرعة القصوى".

وقال المشجعون على تنظيم هذه المظاهرة أنهم طالبوا، في الـ12 ديسمبر، لقاء وزير الداخلية الإيطالية، ماركو مينيتي"، ولا يزالون في انتظار رد منه. وأنهم يرفضون الوساطة.