الداخلية الإيطالية تضع خطة لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة في أهم المدن الإيطالية - الإيطالية نيوز

الداخلية الإيطالية تضع خطة لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة في أهم المدن الإيطالية


الإيطالية نيوز ـ أعلنت إدارة الشرطة في العاصمة الإيطالية روما، خطة أمنية موسعة ترقبا للاحتفالات العامة بحلول السنة الجديدة، تشمل كذلك حاضرة الفاتيكان الواقعة في أحد أحياء المدينة، فيما حظرت المدن الرئيسية الأخرى استخدام الألعاب النارية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها بمناسبة حلول عيد رأس السنة الميلادية ليلة الأحد إلى الاثنين، أنها "ستنفذ خطة أمنية تتضمن وضع 20 حاجزا للتفتيش تشرف عليها الشرطة مع أجهزة للكشف عن المعادن في مناطق التجمع الرئيسية للاحتفالات في قلب العاصمة، ونقاط الجذب السياحي، كما سيتم تشكيل فريق عمل أمني لمتابعة الوضع في المدينة برئاسة رئيس إدارة الشرطة في روما «غويدو مارينو» اعتبارا من بعد ظهر يوم غد الأحد".
وأشار البيان إلى أنه سيتم كذلك "تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط الفاتيكان، إضافة إلى "كافة الكنائس الكبرى في العاصمة التي ستشهد استقطابا سياحيا بمناسبة حلول العام الجديد صباح الأول من يناير".
ولفت إلى أن "الأجهزة الأمنية في حالة حذر، لكن لن يتم رفع مستوى التأهب إلى درجة عالية خلال عيد رأس السنة إلا في حال وقوع حدث طارئ".
ويشارك في هذه الخطة عدد من فرق الوقاية، وهي دوريات راجلة ودوريات للخيالة وعلى الدراجات الهوائية، مع الاستعانة بكلاب مدربة للكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى وحدة لمكافحة الإرهاب.
وفي ميلانو، عاصمة إقليم لومبارديا، شمال إيطاليا، ستفرض حواجز تفتيش على مداخل ساحة دومو المركزية في قلب الحاضرة الاقتصادية لإيطاليا، كما سيحظر على مرتادي الميدان استخدام الألعاب النارية، والدخول بأي نوع من الأوعية الزجاجية.
من جانبها أعلنت بلدية مدينة فلورنسا (فيرينسي)، عاصمة إقليم توسكانا، وسط إيطاليا، كذلك منع بيع واستخدام الألعاب النارية بكافة أنواعها، واقتناء الأوعية الزجاجية في وسط المدينة التاريخي، خلال يوم غد الأحد وحتى بعد غد الاثنين، وذلك لأسباب أمنية.
وتبنى «لويجي دي ماجيستريس»، عمدة نابولي عاصمة إقليم كامبانيا و ثالث أكبر مدن إيطاليا، إجراء وقائيا مماثلا لكل من ميلانو وفلورنسا، حيث نشر تعميما بمنع استخدام الألعاب النارية وحمل أوعية زجاجية في المناطق التاريخية.