إيطاليا: الحكم بـ10 سنوات سجنا لمغربية بتهمة قتل زوجها عمدا بـ"بوردينوني" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الحكم بـ10 سنوات سجنا لمغربية بتهمة قتل زوجها عمدا بـ"بوردينوني"

صورة الزوجة القاتلة والشرطة العلمية بمكان الجريمة
في اليوم العالمي ضد العنف على النساء، والذي يتزامن مع يوم أمس 25 نوفمبر، قضت محكمة إيطالية بسجن مهاجرة مغربية (أ. م.) بقضاء عقوبة سجنية مدتها 10 سنوات.

ووفقا لما ذكرته وكالة "أنسا" للأخبار، القاتلة، وعمرها 47 عاما، اعتُقلت من قبل المحققين التابعين لشرطة الدولة، بعد ثبوت اقترافها جريمة قتل زوجها داخل سكنهما، وهو شقة تبع السكن الاجتماعي، يُخَصّص للأسر المعوزة، في بلدة "فيومي فينتو، بمحافظة بوردينوني.

القاتلة المغربية، التي تعيش في إيطاليا منذ سنوات، كانت تستفيد من خدمات الرعاية الاجتماعية كونها تعاني من مرض تنكسي خطير على مستوى الرجلين يمنعها من المشي بطريقة سليمة. الآن، جرى اقتيادها من قبل الشرطة الإيطالية سجن النساء بمدينة ترييستي، شمال إيطاليا، غير أن دفاع المرأة قدّم عريضة لدى الهيأة القضائية المختصة في تنفيذ العقوبة المؤكدة بحكم جنائي لمراجعة الحكم وتخفيفه مراعاة للظروف الصحية السيئة، التي تعاني منها المرأة المغربية منذ سنوات.

أسباب وقوع الجريمة

ترجع وقائع هذه الجريمة إلى شهر يونيو 2010: كانت المرأة ضحية لسوء معاملة وعنف جسدي ومنزلي لسنوات من قبل زوجها، وهو عنف ممنهج دام لسنوات، بالضبط، مع بداية ظهور المرض الذي أفقدها توازنها الجسدي. وحتى تضع المرأة حدا لهذا العنف قامت بقتل زوجها بينما كان غارقا في النوم.