في إطار جولته الخليجية، جينتيلوني يصل أمس إلى الإمارات العربية ويزور مسجد أبوظبي العظيم - الإيطالية نيوز

في إطار جولته الخليجية، جينتيلوني يصل أمس إلى الإمارات العربية ويزور مسجد أبوظبي العظيم


في إطار جولته الخليجية والآسيوية، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في قصر الشاطئ بالعاصمة أبوظبي باولو جنتيلوني رئيس وزراء إيطاليا.

ووصل رئيس وزراء إيطاليا إلى الإمارات مساء الثلاثاء قادمًا من الرياض في إطار جولة آسيوية بدأها الإثنين بزيارة الهند ويختتمها مساء اليوم الأربعاء بزيارة قطر.

والتقى عقب وصوله، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وبحثا العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.
وأكد جينتيلوني أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا ناهز 8 مليارات درهم (2.17 مليار دولار)، وأعرب عن أمله في أن تتضاعف الاستثمارات المشتركة بين البلدين على مختلف المستويات.
كما تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجالات الثقافية والاقتصادية والاستثمارات المتبادلة وسبل تدعيم هذه العلاقات بما يحقق مصالح البلدين.

وقام صباح اليوم، في حوالي الساعة الـ08:40، الوزير الأول الإيطالي، باولو جينتيلوني، بزيارة المسجد الساحر الذي يمثل عظمة أبو ظبي والديانة الإسلامية. وعبر جينتيلوني بكتابته على كتاب الشرف الذهبي بعد زيارته لمسجد الشيخ زايد، بأبو ظبي قائلا: "إنه فخر لإيطاليا أن تساهم في بناء مثل هذا الصرح الديني الرائع".

المسجد الكبير، بأبو ظبي، يعد خامس أكبر مسجد في العالم، تم بناؤه في وقت قياسي، بين سنة 2000 و2007، بمساهمة من الشركات الإيطالية، التي زودت أبو ظبي بالرخام المجلوب من مدينة "كارارا"، المصابيح العملاقة التي تزين داخل المسجد، وهي مصنوعة من الزجاج الكريستالي، الذي تم جلبه من مدينة مورانو الإيطالية.