جينتيلوني لرؤساء الدول المصدرة للمهاجرين: "حتى أنتم عليكم المساهمة ماليا في نفقات الهجرة" - الإيطالية نيوز

جينتيلوني لرؤساء الدول المصدرة للمهاجرين: "حتى أنتم عليكم المساهمة ماليا في نفقات الهجرة"


ساحل العاج ـ وجه  الوزير الأول، باولو جينتيلوني، في حديث له بمنتدى الأورو ـ إفريقي للأعمال (في نسخته الخامسة)، الذي انطلقت فعالياته يوم الإثنين 27 نوفمبر بقصر الثقافة، في عاصمة ساحل العاج، أبيدجان، رسالة قوية جمع فيها رضاه حول انخفاض عدد المهاجرين الواصلين إلى إيطاليا هذه السنة وغضبه عن إهمال قادة الدول المصدرة للمهاجرين نحو أوروبا من إهمال هذا الجانب.

وقال جينتيلوني: "أعبر عن الرضى بعد النتائج المذهلة التي تحققت في الأشهر الأخيرة لقليص عدد المهاجرين غير القانونيين على يد المهربين. فالأرقام مثيرة للإعجاب: من يوليو إلى نوفمبر تمكنا من تخفيض عدد المهاجرين من 101.786 لسنة 2016 إلى 33.288  لسنة 2017، أي في ظرف خمسة أشهر".


وأضاف الوزير الأول الإيطالي: "أن يصل عدد أقل من المهاجرين يعني إضعاف المتاجرين في البشر وجعل تدفق الهجرة أكثر قابلية للتحكم فيه. ومع التحكم فيه يقل عدد الموتى في البحر، لأن موتهم بتلك الطريقة هو صفعة قوية على وجه الاتحاد الأوروبي وإفريقيا".



وختم "جينتيلوني": "أتمنى أن تمنح الدول الإفريقية مساهماتها. فالطريق نحو الهجرة "معلومة"، لذا ينبغي أن نشمر على سواعدنا، بأن نضع اليد في محفظة المال لأنه ليس ممكنا أن تمول تقريبا إيطاليا وألمانيا والاتحاد الأوروبي نفقات الهجرة. إذن، على كل واحد أن يشارك في هذه الطريق التي فتحتها إيطاليا من أجل التغلب على الهجرة.