وكالة أنسا الإيطالية: تافيكيو يستقيل من منصب رئيس الفدرالية لكرة القدم - الإيطالية نيوز

وكالة أنسا الإيطالية: تافيكيو يستقيل من منصب رئيس الفدرالية لكرة القدم


أعلن "مارتشيلّو نيكّي"، رئيس الجمعية الإيطالية للحكام، بعد خروجه من اجتماع مجلس الفيدرالية الإيطالية لكرة القدم، الواقعة في "فيالي أليغري"، أن "كارلو تافيكيو"، قدم استقالته من منصب رئيس الفيدرالية الإيطالية لكرة القدم.

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية ووسائل التواصل الاجتماعية مارست ضغوطات كبيرة وشديدة على "تافيكيو" في الساعات الأخيرة، قبل اجتماع اليوم، الذي دام دقائقا قليلة، حيث رئيس الفيدرالية لكرة القدم الإيطالية قدم استقالته في خطوة لم يتوقعها أحد.

"كنت على بينة من التغيير"

وقال "تافيكيو" للمشتشارين، حسبما ذكرت وكالة "أنسا" للأنباء الإيطالية: "إن الطموحات والنزاعات السياسية منعتنا من مواجهة أسباب هذه النتيجة..لقد كنت على بينة من تغيير موقف البعض منكم".

الاتهام بعد الخراب: "إنه خطأ فينتورا"

قال تافيكيو، بعد الفشل في التأهل إلى المشاركة في إقصائيات كأس العالم المقامة في روسيا الصيف المقبل، وبعد طرد "فينتورا"، المدرب الوطني، الذي وصفه الإيطاليون بأضعف وأفشل مدرب إيطالي في تاريخ إيطاليا: "إنه دمار وخراب تقني، إن النكسة وقعت بخطأ من "فينتورا".
وأضاف "تافيكيو" وعيناه مغرورقتان في الدموع: "إنني بعد النكسة عشت اضطرابا شديدا إلى درجة لم أستطع النوم لأربعة أيام. لقد لعبنا بطريقة سيئة تمام: مع لاعبين قامتهم تقريبا متر و90 سنتيمتر نحن كنا نعبر وسطهم بضعف".