بيلبييترو: "ليس مقبولا متابعة كل من ينسب الإرهاب إلى الإسلام..ومنح الجنسية ليس هو الحل للإندماج" - الإيطالية نيوز

بيلبييترو: "ليس مقبولا متابعة كل من ينسب الإرهاب إلى الإسلام..ومنح الجنسية ليس هو الحل للإندماج"


قال ماوريتسيو بيلبييترو بحسرة ولوم، على هامش تقديم كتابه الأخير بعنوان "إسلام الجنون": "من الصعب جدا اليوم الحديث عن الإسلام، بالأخص عن عن صلته بعدة حوادث وقعت في هذه السنوات. ولا يمكن القول أبدا بأن بعض الهجومات الإرهابية هي ذات قالب إسلامي وإلا تجد نفسك مسحوبا إلى داخل قاعة المحاكمة".

ويُفهم من هذا التعليق أن "بيلبييترو"، يقول بشكل صريح، دعونا ننال من الإسلام والمسلمين حتى إذا كانت اتهاماتنا مبنية على باطل وتفتقر إلى أدلة وبراهين تؤكد صحة الادعاءات.

وعلق، مدير صحيفة "لا فيريتا"، بيلبييترو"، على إمكانية المصادقة على قانون منح الجنسية الإيطالية إلى أبناء المهاجرين المولودين في إيطاليا، فقال: "لا أظن أنه الحل لمشاكل الاندماج في هذا البلد. كما أنه ليس هناك رابط بين قانون منح الجنسية لأبناء المهاجرين وحالة الطوارىء المتعلقة بالهجرة. فالطوارىء توجد فقط لأن هناك حكومة غير قادرة على التحكم في الهجرة".

والجدير بالذكر، أن سبق أن رفعت دعوى قضائية ضد المصري المرتد، كريستيانو مجدي علام، بسبب تهديده ومطالبته بإعدام "اتحاد الجاليات والمنظمات الإسلامية في إيطاليا (Ucoii) في إحدى حلقات برنام " بورتا أ بورتا"، الذي يبث على قناة "راي أنو" الإيطالية. وهي الدعوى التي خسرها مجدي علام ـ باعتبارها تهم لا تستند على أدلة ملموسة - فوجد نفسه مجبرا على تقديم تعويض مالي لفائدة (Ucoii)، وكذا أتعاب المحامين، بينهم المحامي "لوكا باوتشو"، دفاع اتحاد الجاليات والمنظمات الإسلامية الإيطالية.