فيديو..اعتقال 51 مغربيا متلبسين بتهمة سرقة وتهريب 6 آلاف لوحة شمسية إلى المغرب - الإيطالية نيوز

فيديو..اعتقال 51 مغربيا متلبسين بتهمة سرقة وتهريب 6 آلاف لوحة شمسية إلى المغرب


في ضربة موجعة لعصابة مغربية متخصصة في سرقة الألواح الشمسية تمكنت الشرطة الإيطالية، بتعاون مع الشرطة الإسبانية والفرنسية، من القبض، يوم الجمعة 10 نونبر، على شبكة خطيرة تتكون من 51 فردا ، يُضافون إلى أكثر من 40 أخرين متورطين في نفس الجرائم سبق أن حدث اعتقالهم خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

وأكد النائب العام الإيطالي بمدينة ليفورنو، وسط إيطاليا، أن سرقة هذه الألواح كانت تحدث عبر عدة مناطق بإيطاليا، ومسّت أكثر من 10 جهات، بالضبط في " توسكانا"، "البييمونتي"، "أبروتزو" و"ليغوريا" و 15 إقليما قبل أن تتم محاولة تهريبها نحو المغرب. 

وحسب ما نقلته صحيفة "إلكوتيديانو ديل نورد"،  أدّت التحريات الطويلة التي قامت بها الشرطة الإيطالية ونظيرتها الفرنسية والإسبانية إلى إعتقال هذا العدد الكبير من اللصوص والمهرّبين  بحيازتهم لأكثر من 6000 لوحة شمسية وقيم مالية بالملايين.


وأكد نفس المصدر أنه جرى إيداع 24 منهم الحبس الإحتياطي ووضع 27 أخرين رهن الإقامة الإجبارية في انتظار استكمال التحقيقات وعرض الجميع على القضاء.


هذا وتعرف السنوات الخمس الماضية ازدياد الجرائم المتعلقة بسرقة الألواح الشمسية اتجاه المغرب أبطالها في غالب الأحيان مهاجرون يقطعون الطريق إما برا عبر الحدود الفرنسية والإسبانية أو بحرا نحو البلد الشمال إفريقي انطلاقا من الموانئ الإيطالية.

نقلا عن المهاجر بريس