الشرطة الإيطالية تعتقل مصري وعراقي بتهمة تهريب مهاجرين من إيطاليا نحو النمسا وألمانيا - الإيطالية نيوز

الشرطة الإيطالية تعتقل مصري وعراقي بتهمة تهريب مهاجرين من إيطاليا نحو النمسا وألمانيا


قادت تحريات الفرقة الأمنية الإيطالية المتنقلة بتنسيق مع النيابة العامة  بمدينة بولزانو وقسم شرطة مدينة بْرينّيرو إلى إلقاء القبض على مهاجرين عربيين بتهمة تقديم مساعدات غير قانونية تتمثل في تهريب مهاجرين غير قانونيين من إيطاليا إلى النمسا وألمانيا.

تحريات الشرطة

وحسب ما نقله صحيفة "ألتو أديجي" المحلية الإلكترونية، جرى القبض على مهاجرين إثنين ، مصري وعراقي بتهمة تهريب مهاجرين غير قانونيين من إيطاليا إلى النمسا وألمانيا على متن قطارات لنقل البضائع مقابل 150 يورو.

وقال المصدر ذاته، حسب ما اطلعت عليه الإيطالية نيوز، أن عدد الرحلات التي نظمها المهربان المعتقلان لا تقل عن سبعة رحلات شملت أكثر من 50 مهاجر أجنبي، بينهم حتى النساء الحوامل والأطفال.

مكان انطلاق ووصول المهاجرين

تأكدت الشرطة أن المصري الملقى القبض عليه، وهو مهاجر من ساكنة مدينة بولزانو، مع تصريح إقامة منتهي الصلاحية، كان يتعاون مع لاجئ عراقي يقيم في مدينة كومو، بجهة لومبارديا، شمال إيطاليا، وأن المصري كان يجمع المهاجرين الذين يرغبون مغادرة إيطاليا في محطة القطار "لامبراتي"، ومن هناك ينطلقون نحو "كولّي إزاركو"، المحطة الأخيرة على التراب الوطني الإيطالي قبل مدينة "بْرينّيرو". من محطة "كولي إزاركو"، ينطلقون ليلا مشيا عبر نفق السككي بـ"فْليريس" حتى يصلون إلى الحدود. 

الوصول إلى الحدود بين إيطاليا والنمسا

في الحدود الإيطالية مع النمسا يخبىء المهربان المهاجرين في "أكواخ مهجورة"، كانت تستخدم مخازنا  لقطع غيار القطارات، في انتظار الصعود على متن القطارات المتوقفة في محطة "،برينيرو" والمخصصة لنقل البضائع. ما إن يعثرا على القطار الملائم حتى يسرعان إلى حمل المهاجرين على العربات، معرضينهم إلى أخطار كبيرة، ثم يرجعان إلى مساكنهما. لكن هذه المرة لن يرجعا إلى مقر سكنهما بل إلى السجن بعد أن يواجهوا أحكاما ذات صبعة جنائية.