فيديو..جينتيلوني في قطر: "نشكر قطر على دعمها المالي لإيطاليا لإعمار المناطق المتضررة بسبب الزلزال" - الإيطالية نيوز

فيديو..جينتيلوني في قطر: "نشكر قطر على دعمها المالي لإيطاليا لإعمار المناطق المتضررة بسبب الزلزال"


أعلن موقع الحكومة الإيطالية ورئاسة مجلس الوزراء قيام پابولو جينتيلوني، اليوم الأربعاء، زيارة إلى دولة قطر. وأكد الموقع لقاء الوزير الأول الإيطالي بتميم بن حمد آل ثاني. 

عقد باولو جينتيلوني رئيس وزراء جمهورية إيطاليا مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، جلسة مباحثات رسمية، قبل ظهر اليوم، الديوان الأميري، بالعاصمة القطرية. 

وفي بداية الجلسة، أعرب الشيخ تميم بن حمد عن ترحيبه بجينتيلوني متطلعا لأن تسهم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون بين إيطاليا وقطر والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، وبما يخدم المصالح المشتركة التي يصبو إليها الشعبان الصديقان.


من جانبه، عبر الوزير الأول الإيطالي، باولو جينتيلوني، عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدا حرص بلاده على تعزيز وتطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات، وأن تكون الزيارة منطلقا إلى مرحلة متقدمة في علاقات التعاون بين البلدين، كما أعرب عن شكره لدولة قطر على الدعم المالي الذي قدمه "صندوق قطر للتنمية" لإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الزلازل الذي ضرب وسط إيطاليا.


جرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها وتعزيزها خاصة في مجال الطاقة والاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية لا سيما تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأزمة الخليجية، والوضع في ليبيا.


كما تناولت المباحثات جهود البلدين وتدابيرهما في مكافحة الارهاب وتمويله.

حضر الجلسة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية وعدد من الوزراء.


وحضرها من الجانب الإيطالي أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

وكان رئيس وزراء جمهورية إيطاليا قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث جرت له مراسم استقبال رسمي.