إيطاليا: المدعي العام بتورينو يطلب تأجيل محاكمة برلوسكوني بتهمة منح رشاوى في قضية "روبي تير" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: المدعي العام بتورينو يطلب تأجيل محاكمة برلوسكوني بتهمة منح رشاوى في قضية "روبي تير"


قدّم المدعي العام بمدينة تورينو، عاصمة جهة البييمونتي، شمال إيطاليا، طلبا يلتمس عبره تأجيل محاكمة سلفيو برلوسكوني في إحدى القضايا ذات الصلة بموضوع "روبي تير".
وجرى التحقيق مع الوزير الأول السابق  بسبب الفساد في إجراء ات قضائية جنبا إلى جنب مع الإيطالية "روبرتا بونازيا (32 عاما)، وهي من ساكنة مدينة "نيكيلينو"، ممرضة سابقة، ثم أصبحت عارضة أزياء، كونها متهمة بتلقي أموالا كي تدلي بشهادات كاذبة.

ويعود أصل هذه القضايا المتراكمة إلى شهر أبريل 2016، حينما قرر قاضي الجلسات الاستباقية بالعاصمة اللومباردية فكك المحاكمة الرئيسية ضد برلوسكوني ونقل القضية متفرقة إلى سبعة نيابات مختلفة بسبب الاختصاص الإقليمي والجهوي.

التهمة: تقديم رشاوى مالية بهدف تقديم شهادات زور

حسب التهم، التي وجهتها في الأصل نيابة ميلانو، وجّه الوزير الأول الإيطالي السابق، برلوسكوني" مبالغا مالية إلى "بونازيا"، التي أدلت بشهادات ليست حقيقية في المحاكمات حول "حفلات العشاء" ببلدة "أركوري".

وتأخد محاكمة برلوسكوني إسم "روبي تير" نسبة إلى المغربية "كريمة المحروق"، الملقبة بإسم مستعار "روبي"، وهي القضية التيفجرت  مطلع 2010 فضيحة جنسية تورط فيها برلسكوني، حينما كانت "روبي 17 عاما، مقابل مبالغ مالية واستغلال السلطة، إلا أن القضاء الإيطالي برأ برلسكوني ، في مايو 2015، بعد أن كانت محكمة ابتدائية قد أدانته بالسجن 7 سنوات.