القضاء الإيطالي يبرئ طالبا مغربيا أحدث هلعا بحامعة باليرمو ويعيد له تصريح إقامته - الإيطالية نيوز

القضاء الإيطالي يبرئ طالبا مغربيا أحدث هلعا بحامعة باليرمو ويعيد له تصريح إقامته


قرر المحكمة الادارية الجهوية"TAR"  بمدينة باليرمو الإيطالية إبطال قرار بالطرد في حق طالب مغربي أثار الرعب بإحدى المطاعم الجامعية وإعادة رخصة إقامته فورا حتى يكمل دراسته بعد أخذ ورد وتبوث أنه يعاني من مشاكل نفسية تستدعي بقاءه في إيطاليا للعلاج.

وكان الطالب قد أمضى أكثر من شهر بإحدى المؤسسات الخاصة بفرز المهاجرين والاجئين، بعد ان سحبت مفوضية الشرطة بالمدينة رخصة اقامته.

وكانت مجموعة من النشطاء من مختلف النقابات ومنظمات حقوق الإنسان والطلبة والسياسيين بإيطاليا مجموعة نظموا كثيرا من التظاهرات تطالب بإطلاق سراحه لأنه مريض وكان يخضع للعلاج من اضطرابات نفسية.

والتحقت شخصيات سياسية للمدافعين عن اطلاق سراحه لمتابعة علاجه كعمدة عاصمة جزيرة صقلية بالإضافة إلى نواب من مجلس الشيوخ الإيطالي.
وكان الطالب قد خلق جوا كبيرا من الهلع بالمطعم الجامعي بمدينة باليرمو بجهة صقلية جنوب إيطاليا  شهر أبريل 2017 حين دخل ساعة العشاء إلى المطعم الجامعي، متوعدا بأعلى صوته"ليخرج كل من هو يهودي، ليخرج كل مسلم، ليخرج كل من هو مسيحي، وليبق فقط من هو شيطاني ويريد الموت' .

الكلمات جاءت في وقت كان الطلبة متحلقين حول موائد الطعام ،حيث جعل معظمهم يفر ويحاول الخروج من المقصف، في وقت حضرت معظم الأجهزة الأنية والمخابرات والتي ضربت طوقا أمنيا على المكان وأغلقت الطرق المؤدية للمنطقة وأمرت المحلات بالإغلاق  تفاديا لما هو أخطر.

لكن وبمجرد أن ألقي القبض عليه إتضح أنه كان يقوم بهذا الشيئ للتسلية، حيث بعد بحث مطول سواء في غرفته بالحي الجامعي أو بالتحريات التي أجرتها السلطات أن لا شيئ يدعو للقلق.

المصدر: المهاجر بريس