المحكمة العليا البرازيلية تنظر قضية الإرهابي الإيطالي "باتيستي" - الإيطالية نيوز

المحكمة العليا البرازيلية تنظر قضية الإرهابي الإيطالي "باتيستي"


ندّد "تشيزاري باتيستي" في وسائل الإعلام البرازيلية ضد إيطاليا، قبل ساعات قليلة من جلسة الاستماع في المحكمة العليا، اليوم، في برازيليا، والتي سوف تكون جلسة حاسمة من أجل اتخاذ قرار بشأن تسليمه إلى إيطاليا من عدمه. وتحدث الإرهابي السابق عن تلك الكراهية على مر جميع تلك السنين الماضية من قبل بعض وسائل الإعلام والقوى السياسية الإيطالية ضده. وقال: "أولئك الذين يريدون قتلي هم الذين سوف يتعين عليهم حراستي داخل السجن .. وأخشى من تعرضي  للعنف البدني في سجون إيطاليا. وليس هذا فحسب، ولكنهم أظهروا بالفعل في مناسبات عديدة أنهم قادرون على فعل أي شيء"، مشيرا إلى أنه ليس خائفا من العدالة البرازيلية، ولكنه خائفا من المعاملات غير القانونية مع المرتزقة الإيطاليين". 

وقال "باتيستي" أنه جرت محاولة احتجازه في عام 2015. بالإضافة إلى تلك المشكلة التي حدثت قبل 15 يوما في كورومبا، في شمال بوليفيا.

يعتقد باتيستي أنه لن يتم تسليمه، حيث أضاف قائلا: " أنا في انتظار رد المحكمة الفدرالية العليا، وأعتقد أنه سوف يكون حكما إيجابيا.

نحن نتحدث عن القانون، ووفقا للقانون فإنه من المستحيل أن يتم تسليمي. ولا يمكن الغاء القرار بعد مرور خمس سنوات من اعتماده.

ينتظر باتيستي الذي ينتمي الى جماعات "البروليتاريين" المسلحين الشيوعيين جلسة الاستماع في منزل أحد أصدقائه في كانانيا، على ساحل سان باولو، جنبا إلى جنب مع ابنه راؤول البالغ من العمر 4 سنوات، ورفيقته "بريسيلا بيريرا"، وهي معلمة تبلغ من العمر 31 عاما وأم الطفل. ويعتزم محامو الدفاع اعتبار ذلك حجة رئيسية للحصول على تأكيد إقامته في البرازيل لأنه الشخص الوحيد الذي يقوم بدعم الأسرة اقتصاديا.

وهذه هي النقطة التي أثيرت، من بين أمور أخرى، في الرسالة التي بعثت بها المرأة إلى رئيس المحكمة العليا، كارمن لوتشيا، والتي تؤكد فيها على وجه الخصوص الاعتماد الاقتصادي والعاطفي القوي لابنها على باتيستي.