إيطاليا: ضبط إيطاليين وأجانب يقيمون في الخارج ويستفيديون من مساعدات الضمان الاجتماعي - الإيطالية نيوز

إيطاليا: ضبط إيطاليين وأجانب يقيمون في الخارج ويستفيديون من مساعدات الضمان الاجتماعي


نجحت شرطة حرس المالية الإيطالية (غوارديا دي فينانسا)، في إطار عملية تحريات أطلقت عليها إسم "People out" (الناس خارج)، في التأكد من كون 479 عائلة مسجلة في بلديات إيطالية، قسم الإقامات، تستفيد من المساعدات الاجتماعية في الوقت الذي تعيش خارج إيطاليا لمدة طويلة.

ووفقا لما نقله موقع "تي جي كوم 24" الإخباري الإيطالي، واطلعت عليه الإيطالية نيوز، تم الإبلاغ عن هذه العائلات من طرف السلطات القضائية بسبب ارتكاب جريمة الاحتيال والاستفادة من أموال الدولة يمنحها "المعهد الوطني للضمان الاجتماعي" (INPS) مخصصة لعائلات تعاني من صعوبات اقتصادية في إيطاليا، التي . 

وكشفت تحريات الشرطة القضائية أن هذه العائلات المحتالة كانت تستفيد شهريا من مبلغ 450 يورو للفرد يتوصلون بها عبر تحولات على أرقام حساباتهم البنكية أو يأتون إلى إيطاليا لسحبها، معظمهم يعيشون في أمريكا اللاتينية وفي أوروبا الشرقية. فالحالات غير القانونية التي جرى ضبطها بلغ عددها 479، بينما بلغ عدد الأشخاص المبلغ عنهم 370 شخص. 

بين هذه الحالات التي تم الإبلاغ عنها حالة زوجين عجوزين تونسيين، يقيمان بصورة قانونية على الورق في مدينة فيرينسي الإيطالية، استفادا من مساعدات مالية من الضمان الاجتماعي ما مجموعه 120 ألف يورو، بينما تم التأكد من قيامهما بتحويل 370 مليون يورو إلى مصرف بإماراة موناكو. وأيضا ضبط زوجين إيطاليين (72 و73 عاما) يقيمان بدورهما على الورق في "فروزيناتي"، واصلا في الحصول على مساعدات الضمان الاجتماعي التي وصلت في مجموعها إلى 55 ألف يورو، بعد أن انتقلا للعيش في الخارج.  كما هناك حالة أخرى لزوجين إيطاليين، يبلغان من العمر حوالي 80 عاما، يقيمان على الورق بمدينة "بوتينتسا"، لكن هما يقيمان حقيقة في فنزويلا منذ سنة 1955، بحيث استفادا من قدر مالي مجموعه 156 ألف يورو.