وزير الخارجية المصري لسفير إيطاليا: "ملتزمون بالتحقيق في مقتل ريجيني" - الإيطالية نيوز

وزير الخارجية المصري لسفير إيطاليا: "ملتزمون بالتحقيق في مقتل ريجيني"


أكد وزير الخارجية المصري، "سامح شكري"، التزام القاهرة باستكمال التحقيقات الجارية في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بكل شفافية واهتمام.
وجدد الوزير المصري، خلال استقبال "جامباولو كانتيني"، السفير الإيطالي الجديد بالقاهرة، اليوم الخميس، تأكيده على خصوصية العلاقات المصرية الإيطالية عبر التاريخ، والقواسم والمصالح المشتركة التي طالما جمعت بين البلدين، سواء مجال التعاون الاقتصادي والتجاري، أو التبادل الثقافي، أو التنسيق والتشاور المستمر حول سبل تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط.
وصرح المستشار "أحمد أبو زيد"، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن السفير الإيطالي أعرب عن تقدير بلاده العميق للعلاقات مع مصر، وتطلعه لأن تشهد المرحلة القادمة طفرة في مجالات التعاون بين البلدين في كافة المجالات، فضلاً عن زيادة وتيرة وحجم التنسيق بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وعقّب وزير الخارجية على ذلك بقوله إن تعزيز وتطوير العلاقات المصرية الإيطالية يعتبر هدفاً مشتركا ًلحكومتي وشعبي البلدين، وأن سفير إيطاليا الجديد لدى مصر سيجد كل التعاون والترحيب من جانب كافة مؤسسات الدولة المصرية خلال فترة عمله.

نقلا عن موقع العربية.نت