هل تعود الفاشية لحكم إيطاليا في 28 أكتوبر القادم؟ "فورتسا نووفا "تدعو للسير نحو روما - الإيطالية نيوز

هل تعود الفاشية لحكم إيطاليا في 28 أكتوبر القادم؟ "فورتسا نووفا "تدعو للسير نحو روما


هل تعود الفاشية لحكم إيطاليا في 28 أكتوبر القادم؟ "فورزا نووفا "تدعو للسير نحو روما. في خبر يحمل الكثير من الدلالات السياسية حول تغير القواعد بإيطاليا، دعا زعماء حركة "فوفورتسا نووفا" القوة الجديدة ذات النزعة الفاشية والمعادية لكل ماهو ليس إيطالي، إلى المسير نحو مدينة روما العاصمة الأزلية في 28 أكثوبر القادم. ويبدو اختيار التاريخ غير اعتباطي فهو يذكر بمسيرة للحزب الفاشي الإيطالي أو ما سمي قبل 95 سنة "السير نحو روما"، وكان تاريخا مريرا صعد فيه نجم "بينيتو موسوليني" وحكم إيطاليا وحزبة لمدة جاوزت العشرين، وبما خلفته المرحلة من مآسي في تاريخ إيطاليا وأوروبا . وفي الوقت الذي لا تزال القوى السياسية غير مهتمة بالخبر قالت عمدة العاصمة "فيرجينيا" رادجي إن مأساة الفاشية لا ينبغي أن تتكرر وإن هذه المسيرة لا يجب أن تقع.
وكانت مطالب كثيرة من الحزب الفاشي دعت عبر شبكات التواصل الإجتماعي إلى تنظيم المسير نحو روما، حسب ما تناقلته وسائل الإعلام الإيطالية، للاتفاق على كلمة واحدة لإنقاذ  إيطاليا مما يحدث فيها من جرائم، باعتبارها بلدالإيطاليين  في المقام الأول، بالأخص، أن الأسابيع الماضية عرفت جرائم اغتصاب كان أغلب منفديها أجانب وأفارقة.

وكرد على على هذه المسيرة التي من المحتمل تنظيمها وتحريكها في أقرب وقت ممكن، وقال رئيس الرابطة الوطنية الإيطالية لمقاومة الاحتلال الفاشي والنازي (إيه.إن.بي.آي)، "كارلو سموراجليا"، لصحيفة “لا ريبوبليكا” اليوم الأربعاء، إنه يشعر بـ”الفزع” من مسيرة حزب “فورتسا نووفا” ويطالب وزارة الداخلية بحظرها.