المافيا: رئيس ولاية أمن "فودجا" يمنع مراسيم جنازة "رئيس مافيا إيطالي" - الإيطالية نيوز

المافيا: رئيس ولاية أمن "فودجا" يمنع مراسيم جنازة "رئيس مافيا إيطالي"


لا حديث هذه الأيام لوسائل الإعلام الإيطالية إلا عن جرائم القتل بين رؤساء جماعات المافيا بمحافظة "فودجا" ، في جهة بوليا، جنوب إيطاليا، بالأخص بعد العثور على زعيم أربعة أشخاص مقتولين في منطقة زراعية ببلدة "سان ماركو إن لاميس"، بينهم زعيم عصابة يدعى"مريانو لوتشانو روميتو"، وزوج أخته، وهو سائقه الخاص "ماتيو دي بالما" بطلقات نارية على مستوى الرقبة، بالإضافة إلى قتل أخوين مزارعين إثنين شاهدوا الجريمة بشكل غير متعمد.

ومنع رئيس ولاية الأمن بمدينة "فودجا" القيام بالشعائر المأتمية بطريقة علنية لشخص تلطخت يداه بدماء الأبرياء وبالفساد، في إشارة إلى "روميتو".

قائمة رؤساء المافيا فقط في محافظة فودجا

وحل وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، بمدينة فودجا على خلفية هذه الجرائم من أجل دراسة وضع حد لتشعب المافيا في المنطقة ونشر الذعر والجرائم فيها، وعقد اجتماعا مع مختلف الهيئات الأمنية بهدف وضع النظام والأمن العمومي، بحيث قال الوزير: "إن هذه مشكلة كبيرة في البلاد، وأمام هذا التحدي سيكون هناك رد سريع لم يسبق أن حدث مثله".
وأضاف: "من أجل بسط سيطرتنا بالكامل على المنطقة سنرسل 192 عنصر أمن إلى محافظة فودجا، سنرسل جزأ منها مساء اليوم، بينهم سيكون أيضا 24 رجلا من عناصر الكارابينييري المتخصصين في محاربة الجريمة" إلى كالابريا.