ألمانيا: التحقيق مع مرشحة من أصل إيراني بتهمة الإساءة إلى الإسلام - الإيطالية نيوز

ألمانيا: التحقيق مع مرشحة من أصل إيراني بتهمة الإساءة إلى الإسلام


بدأت النيابة العامة بمدينة "زاربروكن" الألمانية تحقيقاً حول تصريحات "معادية للإسلام" لمرشحة ألمانية من أصول إيرانية للانتخابات البرلمانية بولاية "زارلاند"، عن حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف، حيث وصفتالإسلام بأنه "وباء ينتشر في ألمانيا"، بحسب وسائل إعلام ألمانية.
 وذكر موقع "العربية نت" أن مدعي عام مدينة "زاربروكن" فتح  تحقيقاً حول "لالة حاجي محمد ولي"، بتهمة إهانة الإسلام وإطلاقها تصريحات مثيرة للفوضى، وفقاً لإذاعة "دويتشه فيليه" الألمانية.
ولا يقبل حزب "البديل من أجل ألمانيا" المعروف بعدائه للمهاجرين، أعضاء من أصول غير ألمانية، إلا أن لالة حاج محمد ولي، الإيرانية الأصل، اختيرت من ضمن ثلاثة مرشحين من أصول أجنبية قدمهم الحزب للمنافسة في الانتخابات التي ستجرى في شهر سبتمبر المقبل.
وكانت هذه السياسيّة قد هاجمت الإسلام في تصريحات لها خلال مؤتمر الحزب العام في يونيو الماضي، ووصفت الإسلام بأنه "وباء"، مضيفة أن "المسلمين يزدادون قوة يوما بعد يوم ويحتلون مناطق واسعة من ألمانيا"، بحسب ما نقلت صحيفة "زاربروكن" الألمانية.
ووفقا للصحيفة، فقد اعتبر المدعي العام تصريحات هذه المرشحة بأنها "معادية للإسلام ومثيرة للفوضى"، وقد بدأ تحقيقاً في هذا الشأن.
وجاءت "لالة حاجي محمد ولي"، وهي من أهالي طهران، كلاجئة إلى ألمانيا قبل 35 عاما وتم قبول طلب لجوئها عام 1988، ولم تتخذ قيادة حزب "البديل من أجل ألمانيا" موقفاً لحد الآن إزاء تصريحاتها.