تصفيات كأس الأمم الإفريقية: نسور قرطاج يسقطون فراعنة مصر بهدف لصفر + فيديو - الإيطالية نيوز

تصفيات كأس الأمم الإفريقية: نسور قرطاج يسقطون فراعنة مصر بهدف لصفر + فيديو


مُني المنتخب المصري بهزيمة أمام نظيره التونسي، ليلة أمس الأحد، بنتيجة 1ـ0 في أول لقاءات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون .

ونجح نسور قرطاج من إخراج  فراعنة مصر برؤوس مطأطأة بهدف دون رد، أحرزه اللاعب ياسين الخميسى بالدقيقة 48 من عمر اللقاء، الذي جمع الفريقين على ملعب رادس بالعاصمة التونسية، ليتذيل المنتخب المصري المجموعة العاشرة بالتصفيات بدون رصيد من النقاط .

وعقب هذا الفوز، عبّر نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب التونسي، عن سعادته بالفوز على المنتخب المصري، فقال: «لاعبونا كانوا مستعدين بشكل جيد للمباراة، وقدموا مجهودًا كبيرًا، وسيطروا على مجريات اللعب بشكل كبير».



وتابع: «حققنا فوزا مهما جدًا. نواجه منتخب مصر وصيف بطولة أفريقيا والأول عربيًا وأفريقيًا في التصنيف العالمي، وحققنا استفادة معنوية كبيرة من هذا الفوز».

وأوضح: «حرصنا على إيقاف مفاتيح اللعب بالمنتخب المصري، خاصة محمد صلاح ورمضان صبحي ومحمود كهربا، بالضغط القوي والزيادة العددية الدفاعية، وأضعنا العديد من الفرص للتهديف».

من ناحية أخرى، هنّأ أحمد حسام، لاعب مصري دولي سابق والمدير الفني لنادي وادي دجلة، نبيل معلول على الفوز أمام منتخبه مصر، مؤكدا أن معلول أثبت أنه مدرب متميز وكبير ويستحق قيادة منتخب بلاده عن جدارة.
كما أعرب "هيكتور كوبر"، المدرب الأرجنتيني للمنتخب المصري، عن خيبة أمل شديدة إثر الهزيمة التي مني بها الفريق أمام مضيفه التونسي 1 - صفر.
وقال كوبر في تصريحاته للصحفيين عقب المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في رادس، إنه مستاء من أداء لاعبي المنتخب المصري مشددا على أن جميع اللاعبين لم يظهروا بمستوياتهم المعهودة، وأن المنتخب التونسي استحق الفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث.

وأضاف كوبر أن أهم أسباب الهزيمة أمام تونس تتمثل في سوء التمركز على أرضية الملعب وفقدان التناغم بين الخطوط الثلاثة، وكذلك افتقاد السرعة المطلوبة في التحول من الدفاع للهجوم.

وعن استبعاد حارس المرمى المخضرم عصام الحضري من التشكيل والاعتماد على شريف إكرامي، شدّد كوبر على أن ذلك لا يشكل تقليلا من الحضري.

وعن تأثير الهزيمة على مشوار الفريق بالتصفيات، قال كوبر: "الخسارة أمام تونس لا تعني النهاية فلا يزال هناك خمس جولات مقبلة في مشوار التصفيات ونتائجها كفيلة بتغيير الأوضاع داخل المجموعة ."

واختتم تصريحاته قائلا "أتحمل مسؤولية الهزيمة، فهناك أخطاء أنا المسؤول عن وقوعها، لكن لا يزال مشوار التصفيات طويلا ولدي ثقة في قدرة الفراعنة على العودة من جديد خلال الجولات المقبلة."