أميرة قطرية: "قطر لا تتلقى مساعدات بالمجان، كل سلعة دُفع ثمنها قبل أن تُشحن" - الإيطالية نيوز

أميرة قطرية: "قطر لا تتلقى مساعدات بالمجان، كل سلعة دُفع ثمنها قبل أن تُشحن"


وضعت الأميرة القطرية، مريم آل ثاني، رئيسة تحرير شبكة "رصد قطر" الإلكترونية، حدا للشائعات التي تروج لتوصل قطر لمعونات خيرية من دول صديقة.
وبناء على الأخبار التي غزت جميع وسائل التواصل الاجتماعي، بما فيها الفايسبوك، والتي تقول بأن دولا مثل المغرب وتركيا بعثا مساعدات غدائية مجانا إلى قطر لفك عزلتها وملأ بطون مواطنيها من الجوع  كتبت الشيخة مريم آل ثاني في توضيح على صفحتها بموقع “فيسبوك عنونته بـ”توضيح إلى من يقول إن دولة قطر تتلقى معونات غذائية أو تعيش على الإعانات مثل دولهم”، أن “قطر لا تتلقى معونات من أحد لكنها لا تنسى أبداً من يقف بجانبها أو يهتم لأمرها ولو بكلمة، لا تيجي تطبق علينا مثل “رمتني بدائها وانسلت” لأن معروف جيدا من يتلقي المساعدات”.
وأضافت المتحدثة، “نحن لن ننسى من وقف معنا من الشعوب الإسلامية الحرة ولن ننسى من خذلنا وشمت بنا، المغرب وتركيا وعمان والكويت حكاماً وشعوبا وحكومات فوق الرأس لمواقفهم مع قطر”.
وأشارت الشيخة مريم آل ثاني، أن “التصنيف الائتماني لقطر لازال هو الأفضل من بين 20 تصنيفا ائتماني على مستوي العالم، ولازال الشعب القطري الأغنى على مستوى العالم بمتوسط دخل فرد 129 ألف دولار سنويا، ولازالت قطر تملك أكبر صندوق سيادي وأكبر بنك عربي وأكبر احتياطات نقدية دولارية”.