خطير..مئات من النمل على جسد مريضة بمستشفى نابولي يثير سخطا كبيرا في إيطاليا - الإيطالية نيوز

خطير..مئات من النمل على جسد مريضة بمستشفى نابولي يثير سخطا كبيرا في إيطاليا


أثارت صورة لمريضة طريحة سرير والنمل يستعمر كل جسدها سخطا واستياء كبيرين في إيطاليا. الصورة كما ترون نشرها المستشار الجهوي عن وزارة الصحة بجهة كامبانيا، "فْرانتشيسكو إيميليو بوريلّي"، بعد أن التقطها في إحدى غرف مستشفى "سان پاولو" بمدينة نابولي. 

وقال بوريلي معلقا على هذه الصورة: "إنها حالة خطيرة عن التدهور وعن الصحة السيئة؛ امرأة منقولة إلى المستشفى العام، في الطابق الخامس وغارقة بين النمل على سرير متسخ. هذا يدل على المستوى المربك وانعدام النظافة الذي لا يمكن قبوله من قبل الأطباء".

ووفقا لصحيفة "راي نيوز"،  قال مدير مستشفى "سان باولو"، فيتو راغو" بعد رؤيته لصورة النمل على سرير المريضة: "أشعر بالخزي والعار، الوقع حقيقي، النمل على السرير، وليس على جسد المريضة، لكن أكيد أن هذا هو فعل لا يجب أن يحدث أبدا. أخدنا على الفور إجراء اتنا".

كما تطرقت الكثير من الصحف إلى هذا الموضوع الذي وصفته بـ "العار"، بينها صحيفة "لاريبوبليكا" التي نقلت تعليق وزير قطاع الصحة، بِياتريتشي  لورينْتسنِ"، عن هذه الصورة، بحيث قالت: " إنه شيء مثير للسخط.. لقد أرسلنا على الفور فريق خاص بمراقبة النظافة، وتأكد أنه كانت هناك أشغال داخل القسم التي نُقلت إليه السيدة، ثم جرى العثور على تلك الأغطية المتسخة في محزن المستشفى".

وقال مدير المستشفى الذي وجد نفسه في موقف محرج: "لقد اتخدنا كافة الاجراء ات الضرورية حتى لايتكرر مثل هذا الموقف أبدا..نحتاج إلى تدخل جدري، ولهذا كلفت شركة لكي تقوم بأنشطة في الجناح المتضرر، ثم في المستشفى كاملا."

وأضافت الوزيرة: "لجنة العمل سيجب عليها التأكد من جميع المسئوليات وإجراء تقييم حول إدارة المستشفى وحول ما حدث في ذلك القسم، وأيضا فيما يعلق بباقي المرضى. طبعا، قمنا جرى إغلاق مدخل القسم أمام المرضى الأخرين".

كما حركت هذه الصورة رئيس جهة كامبانيا، "ڤيتشينسو دي لوكا"، ليزور صباح يوم أمس المستشفى جنبا إلى جنب مع المجلس الجهوي، وحيث كانت مصلحة المراقبة تقوم بمهمتها لتقييم حجم الضرر في المستشفى.