بعد قطع العلاقات مع قطر..وزيرة الدولة للهجرة،"نبيلة مكرم": "عندنا فرص عمل للى عاوز يرجع" - الإيطالية نيوز

بعد قطع العلاقات مع قطر..وزيرة الدولة للهجرة،"نبيلة مكرم": "عندنا فرص عمل للى عاوز يرجع"


أكدت "نبيلة مكرم"، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع عن كثب أولا بأول أوضاع الجالية المصرية بقطر بعد قطع العلاقات مع الدوحة، موضحة أنها على تواصل مستمر مع ممثلى الجالية المصرية هناك. 

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في تصريحات خاصة لـموقع"انفراد"، أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأن الجالية المصرية من قبل السلطات القطرية، ولم يتم إبلاغ موطنيها بإنهاء تعاقد أي من العمالة المصرية. 

كما أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هناك حالة تأهب حال عودة أي مصري من قطر لمساعدته وتوفير فرص عمل له، لافتة إلى أنه بالتنسيق مع القوى العاملة سيتم استيعاب من يقرر العودة النهائية لوطنه، مؤكدة: "عندنا فرص عمل للى عاوز يرجع". 

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن أعداد المصريين بقطر رسميا قد يصل لحوالى 70 ألفا، ولكن العدد المتوقع قد يفوق ضعف هذا الرقم وقد يصل لحوالى 300 ألف.

وبشأن الأزمة القطرية المصرية، صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأنه تم اليوم الإثنين، استدعاء سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية إلى مقر وزارة الخارجية، حيث تم إبلاغه بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وتسليمه مذكرة رسمية بإنهاء اعتماده كسفير لدى جمهورية مصر العربية، وإمهاله 48 ساعة لمغادرة البلاد.