روما: اشتباكات داخل مجلس الشيوخ احتجاجا ضد "حق المواطنة مع الولادة" ونقل وزيرة التعليم للعلاج - الإيطالية نيوز

روما: اشتباكات داخل مجلس الشيوخ احتجاجا ضد "حق المواطنة مع الولادة" ونقل وزيرة التعليم للعلاج


شهدت قاعة مجلس الشيوخ الإيطالي، صباح اليوم، أثناء النقاش حول منح المواطنة الإيطاليين للأجانب المولدين في إيطاليا مشاهد احتجاجية عنيفة بين معارضين للقانون ينتمون إلى حزب "ليغا نورد"، المعادي للمهاجرين من دول العالم الثالث ومؤيدين للقانون، ما دفع رئيس الجلسة "پْييتْرو غْراسّو" إلى طرد عضو في مجلس الشيوخ ينتمي لرابطة الشمال (ثم يلغي هذا الطرد) ، وإخراج من القاعة كذلك "دجانماركو تشينتينايو".
كما شهدت القاعة اشتباكا بالأيدي وتدافعا عنيفا بين الخصوم السياسيين داخل القاعة ما أدى إلى سقوط وزيرة التعليم، "پاولا فيديلي" على الأرض  وتنتهي بنقلها إلى في مستوصف مجلس الشيوخ.

وحسب ما نقلته وكالة الأخبار "أنسا"، وافق الاجتماع، بالفعل، على عكس ترتيب يوم الأعمال وبادر بنقاش قانون "المواطنة مع الولادة" قبل التصويت على المسائل المتعلقة بدستورية مرسوم اللقاحات.

احتجاج رابطة الشمال (الليغا نورد)
احتج أعضاء في مجلس الشيوخ ممثلون لحزب الليغا نورد قرار تسبيق النقاش بشأن "المواطنة مع الولادة"، قادمين إلى القاعة حاملين معهم لافتات مكتوب عليها "لا لقانون المواطنة مع الولادة"، فدخلوا في مشادات كلامية مع معارضيهم تحولت إلى تدافع بالأيدي، ما أدى برئيس مجلس الشيوخ إلى طرد أعضاء من الليغا نورد، بينهم رفاييلي فولبي"، ثم د دجام ماركو تشينتينايو"، حتى تسير الجلسة والنقاش دون توقف.