إيطاليا تحتل الرتبة الرابعة بين الدول المعادية للإسلام (الجزء الأول) - الإيطالية نيوز

إيطاليا تحتل الرتبة الرابعة بين الدول المعادية للإسلام (الجزء الأول)


بعد أحداث الهجمات الإجرامية التي وقعت في الـ 11 سبتمبر 2001 ضد مركز التجارة العالمية، في نيويورك، تغيرت صورة الإسلام والمسلمين في العالم الغربي برمته لدرجة أن أغلبية ساكنة الدول الاوروبية ألصقت تهمة الإرهاب بالإسلام.

وليس فقط كلمة "إرهابيين"، لكن هناك جوانب أخرى من ديننا، على سبيل المثال، هو أن النساء يغطين وجوههن وأجسادهن حتى في فصل الصيف الذي تشتد فيه درجة الحرارة. ويرى "حاملو مشعل الحرية للمرأة" أن ستر المرأة المسلمة لنفسها وتغطيتها لا يكون الا بالإجبار القاس في حقها.

إن الطريقة في الحياة الإسلامية خاضعة إلى عدة "نمادج مولدة للكراهية" في كثير من الدول. وإن بعض الجماعات الدينية تدعو إلى "الكراهية الشديدة" نحو جاليتنا في شكل الإبادة الجماعية وعدم الحقوق للحريات المدنية. وهناك دول أوروبية كثيرة تعتبر المسلمين مثل "الجالية غير المتسامحة وغير القابلة للإندماج". 

إن واحدا من الأسباب الرئيسية عن هذه الكراهية نحو المسلمين هي الخوف يربطنا جميعا بشكل مباشر أو بطريقة غير مباشرة بالإرهاب.

وحدد موقع "insidermonkey" ترتيب هذه الدول الأكثر عداء الإسلام في أوروبا:


1.فرنسا
على رأس هذه الدول الأوروبية العشرة الأكثر عداء للإسلام نجد فرنسا. فرنسا دولة عضو دائم في مجلس الأمن التابع هيئة الأمم المتحدة، ونتيجة لذلك، تلعب دور أساسي في السياسة الأوروبية. سياستها ضد الإسلام أكثر منها وضوحا بالنظر إلى القوانين والتوصيات الدستورية.
ووفقا  دراسة استقصائية، إن أكثر من %70 من ساكنة فرنسا تعتبر الإسلام غير متوافق مع المجتمع وثقافة فرنسا.


2.الدنمارك
إن الكراهية للإسلام تأكدت بوتيرة سريعة، بالأخص بعد نشر الصور المسيئة لرسول المسلمين، محمد بن عبد الله، صلى الله عليه وسلم. وظهرت عمل أخر معادي للإسلام في الدنمارك في شهر مارس عندما عرض حزب سياسي تقديم المساعدة والدعم إلى المسلمين الذين يتركون دين الإسلام، وهو الفعل الذي لم يتقبله المسلمون الدنماركيون، والذي خرجوا ضد في مظاهرات ومسيرات ضد برنامجه.


3.هولندا
تعد هولندا البلد الذي الأكثر عداء كراهية للمسلمين، وعلاوة على ذلك، غرين فيلدرز، أشهر نائب برلماني عن اليمين المتطرف الهولندي، نشر رسومات كاريكاتيرية تسيىء إلى رسول المسلمين محمد عليه الصلاة والسلام على شكل كليب تلفزيوني. هذا الفعل، أخرج الكثير من المسلمين للتظاهر أمام السفارات الهولندية في العالم بأسره. منذ ذلك الحين، ساد شعور ملييء بالكراهية عند المسلمين نحو الهولنديين، بالأخص أن الحكومة لم تظهر أية علامات للأسف.

4.إيطاليا
في البداية يجب التذكير أن نحو 1،5 مليون مسلم يقيمون في إيطاليا. إن الكراهية التي تولد في إيطاليا ضد المسلمين تترعرع بشكل مستتر وتنتشر بشكل غير مباشر ووراء ظهر كل مسلم ، لكن 
الحكومة 
الإيطالية له كراهيته للإسلام، كراهية سياسية ذات وجه قناع جميل ووجه مرعب ومقيد للحريات، ويتضح ذلك أكثر وضوحا بعد تبني الحكومة لقانون يمنع بناء المساجد، بالأحرى هذه السنة.
وتوجد في إيطاليا، مقارنة مع دول أوروبية أخرى، فقط 8 مساجد رسمية، أما أخرى فهي أماكن للعبادة احتلت فضاء مراكز ثقافية إسلامية. إن عدد المساجد الرسمية في إيطاليا يبقى ضعيفا للغاية بالمقارنة مع عدد الجالية المسلمة الإيطالية.

5.روسيا
إن الشعور ضد الإسلام في هذا البلد واضح بما فيه كفاية، وقد كان مسجد ضحية أعمال معادية للإسلام. الأدب والرسومات المعادية للإسلام تكثر في كل مكان، حتي إن التعليقات المشحونة بالكراهية لمستخدمي الإنترنت من الروس تدل على المستوى المرتفع للكراهية ضد المسلمين.

ترجمة
المصدر: موقع "الناس" باللغة الفرنسية