إيطاليا: اعتقال 12 شخصا ضمن شبكة لتهريب المهاجرين من تونس - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال 12 شخصا ضمن شبكة لتهريب المهاجرين من تونس


اكتشف حرس المالية بمدينة باليرمو عصابة إجرامية منظمة لتهريب المهاجرين غير النظاميين، والسجائر بين إيطاليا وتونس.  

وأصدر ممثلو الادعاء في باليرمو مذكرة اعتقال بحق 15 من المشتبه فيهم، بين إيطاليين وتونسيين، منهم أيضا امرأة، المهاجرين بطريقة آمنة إلى صقلية مقابل نحو 3000 يورو على قارب سريع يمكنه العبور من تونس في أقل من أربع ساعات.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت حتى الآن 12 من المشتبه فيهم، وتم ضبط قارب سريع بالإضافة إلى قاربي صيد وسبع سيارات تستخدمها المجموعة أيضا. 

وتدفق أكثر من نصف مليون مهاجر على إيطاليا منذ 2014،  لقي نحو 12200 شخص حتفهم على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية أثناء محاولتهم العبور على متن زوارق مكتظة غير صالحة للملاحة من أجل رحلة بحرية كثيرا ما تكون نهايتها مأساوية.

وبدلا من ذلك عرض المهربون على الراغبين في الوصول إلى أوروبا رحلة بحرية آمنة عبر نحو 200 كيلومتر من البحر في أقل من أربع ساعات بهدف الوصول دون أن يرصدهم أحد بالمرة.

وقال كبير ممثلي الادعاء في باليرمو "فرانتشيسكو لو فوي" "خطر هذه المنظمة هو : أنها أتاحت لمهاجرين غير شرعيين التهرب من كل السلطات ولهذا فإنها ربما نقلت أشخاصا ما كان يجب السماح لهم بدخول إيطاليا أو أوروبا".

وجاء في وثيقة المحكمة أن الشرطة رصدت اتصالا هاتفيا لزبون محتمل لم يتم تهريبه إلى إيطاليا يقول إنه يختبئ من الشرطة التونسية ويخشى أن يتم إيقافه في إيطاليا فيما يتعلق "بالإرهاب".