الكشف عن شتيمة استوديوRAI2 ضد "بنعطية" ورد "كْيِيلّيني" عليها - الإيطالية نيوز

الكشف عن شتيمة استوديوRAI2 ضد "بنعطية" ورد "كْيِيلّيني" عليها


 يبدو أن قضية بنعطية، لاعب فريق يوفنتوس، مع تلفزيون "RAI"، التابع للدولة لم تنته بعد، بحيث أفاذ التلفزيون أنه ليس له أية علاقة بما سمعه بنعطية من شتائم ضده، لحظة أخد كلمته من قبل مراسل لـ"RAI2" عقب انتهاء المباراة التي جمعت يوفنتوس مع طورينو مساء يوم السبت الماضي.

ولحظة استعداد بنعطية للإدلاء بكلمته لاستوديو الرياضي للتلفزيون المذكور، زلزلت أذنه عبارة Stai zitto, marocchino di m...، أي (إخرس أيها المغربي تاع الخ..."، من داخل الاستوديو، ما دعاه للاستفسار قبل أن يعلق عن المباراة، بشأن الشخص الذي قال تلك العبارات المشينة ضده. وكرد فعل من مديرة البرنامج الرياضي داخل الاستوديو التحليلي تصرفت بطريقة يسودها الارتباك لتعزي بذلك أن ما سمعه بنعطية إلى عطب تقني أخلط أصوات المشجعين مع تلك لضيوف الاستوديو.
وخرج التلفزيون الرسمي عن صمته وقال: "ما سمعه بنعطية وأغضبه لم يصدر من العاملين لدينا".

كما قال "دجوردجو كْيِيلّيني"، يوم أمس،  معلقا عن هذا التصرف اللاخلاقي ضد بنعطية: "أعتقد أنه من الصواب أنه من يخطىء يجب أن يدفغ ثمن خطأه"
أما نادي يوفنتوس وجه عبارة قوية إلى التلفزيون قال فيها: "لا يجب أن يقدموا أعذارا، لكن عليهم أن يحددوا المذنب". هذا وقد عرّفت غانا أن الحادث العنصري الذي تعرض له مواطنها "مونتاري" من طرف مشجعي كالياري بـ"العار".