وصول الرئيس الأمريكي إلى روما في زيارة تاريخية إلى إيطاليا - الإيطالية نيوز

وصول الرئيس الأمريكي إلى روما في زيارة تاريخية إلى إيطاليا


بعد زيارة موفقة إلى المملكة العربية السعودية تكللت بحصول الرئيس ترامب بمليارات الدولارات جعلته يرقص من الفرحة ويتلذذها منتشيا كأس شاي أكتملت نشوته عندما غيره من اليد اليسرى إلى اليمنى، ثم زيارة إلى بلاد فلسطين المحتلة ليجد في انتظاره قادة إسرائيل ينتظرونه من أجل التبرك بحائط المبكى، يحل مساء اليوم ترامب ضيفا على إيطاليا، هابطا بطيارته، إير فورص وان، في روما، المسار 3، بمطار فيوميتشينو.

وتعد زيارة دونالد ترامب إلى روما الأولى من نوعها، حيث تبادل حديثا لمدة نصف ساعة مع رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتّارلِّا.

ووتضمن زيارة ترامب لإيطاليا، لقاء مجاملة خصه إلى بابا الفاتيكان، وهو اللقاء المقرر ليوم غد الأربعاء. 

والجذير بالذكر أن دونالد ترامب حضر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة "مجموعة الدول السبع" المزمع عقدها في بلدية "تاوُرْمينا"، بين الـ 26 و27 مايو، الواقعة على الساحلي الشرقي لجزيرة صقلية، تحديدا، بين مدينتي ميسِّنا وكاطانيا.
وسيحظى الرئيس الأمريكي بمرافقة أمين الدولة، ريكس تيلِّيرسون، في فترة إقامته في مبنى "كويرينالي"، القصر الروماني الذي يقع على هضبات كويرينالي، والذي يتعتبر إقامة لرؤساء الجمهورية الإيطالية منذ سنة 1870. 
وسيمثل إيطاليا في قمة المجموعة السبع وزيرة خارجية إيطاليا، أنجيلينو ألفانو، نيابة عن رئيس الجمهورية، هذا الأخير الذي سيلتقي بالرئيس الأمريكي بعد القمة بيومين من أجل حفل عشاء جماعي.


من ناحية أخرى، خُصص ل "ميلانيا"، زوجة ترامب وإبنتهما "إيفانكا" برنامج سياحي يبدأ بزيارة لدولة الفاتيكان، حيث يزوران إثنان من رموزه الدينية، ثم تزور "ميلانيا" مستشفى الأطفال "بامينين دجيزو"، بينما الساحرة "إيفانكا" ستكون ضيفة لدى مجتمع سانتو إيدجيدو، في تراتيفيري. وهذا برنامج الزيارة كاملا: