إيطاليا تطرد ستينيا مصريا بتهمة تهديد أمن إيطاليا - الإيطالية نيوز

إيطاليا تطرد ستينيا مصريا بتهمة تهديد أمن إيطاليا


أصدرت وزارة الداخلية الإيطالية، يوم أمس، قرارا يقضي بطرد موطنا مصريا من إيطاليا بتهمة أنه يشكل تهديدا حقيقيا لأمن الجمهورية الإيطالية.
ووفقا لصحيفة "لاريبوبليكا"، المهاجر المطرود، ويدعى عصام محمد عمر مكرم، والبالغ من العمر 62 عاما، كان خلال فترة اعتقاله بسجن مدينة "مونتزا" أبلغت عنه إدارة السجون، بعد ترصدها لأنشطة السجناء، أنه يشكل خطرا على أمن إيطاليا بسبب تشدده ذو القالب الإسلامي.

ووفقا دائما للصحيفة ذاتها، صنفت محكمة ميلانو، بناء على أدلة ملموسة، الرجل أن يشكل تهديدا على ايطاليا من الدرجة الأولى، ورحلته إلى بلاده بعدما أخرجته من سجن "مونتزا"، حيث كان يقضي عقوبة سجنية مدتها 13 شهرا بتهمة حتلال سكن بطريقة غير قانونية وطرح مواد خطيرة من دون الاستناذ على ترخيص قانوني.
كما كان لمكرم سوابق جنائية صغيرة، إذ سبق أن حقق معه سنة 1995 من قبل نيابة مدينة ميلانو في إطار عملية أطلق عليها "إسفينتجي"، التي كانت أول عملية تحقيقات بتهمة الإرهاب الدولي.

وجرى ترحيل مكرم يوم أمس إلى بلده مصر على متن طائرة "الجوية المصرية"، من مطار "مالبينسا" مباشرة إلى مطار القاهرة الدولي، حيث سيصل على الساعة 21:30، رفقة ثلاثة من الحراس الدوليين.