الإمارات تمنح جائزة مالية قدرها 242.922 لمغربية أنقدت أكثر من 200 لاجىء في البحر - الإيطالية نيوز

الإمارات تمنح جائزة مالية قدرها 242.922 لمغربية أنقدت أكثر من 200 لاجىء في البحر



قام  كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع، مساء أمس الخميس، بتكريم المغربية نوال الصوفي بعد تتويجها بجائزة "صناع الأمل" في الوطن العربي، وحصلت بذلك على جائزة قدرها مليون درهم إماراتي أي مايعادل 242.922 يورو، بين 65 ألف مشارك من 22 دولة.
نوال الصوفي، هي مغربية مقيمة في إيطاليا تبلغ من العمر 30 عاما، كرّست نفسها منذ سنوات لإنقاذ اللاجئين الفارين إلى أوروبا عبر قوارب الموت، حيث ساهمت في إنقاذ أكثر من 200 ألف لاجئ.


بدأت نوال العمل الإنساني منذ أن كان عمرها 14 سنة بمساعدة المشردين، من الإيطاليين والمهاجرين المغاربة، ومع الوقت توجه اهتمامها نحو القضية الفلسطينية، درست العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وبالتوازي مع ذلك كانت تعمل في المحاكم والسجون كوسيط اجتماعي للتخفيف من معاناة المهاجرين.

ونظرا لجهود نوال الصوفي غير المنتهية إذا قام المرء بعدها، ألف الكاتب "دانييلي بييلا" كتابا عنها تحت عنوان "نوال، ملاك اللاجئين"، يروى صنائع الفتاة المغربية التي لا تحصى والتي تعتبر رمز للفتاة السباقة للخير وإنقاذ البشرية ورمزا حقيقيا للمرأة المغربية الحقيقية.

كما قامت نوال أيضا بجمع الأدوية للمتضررين، مع بداية الثورة السورية، وترسلها إلى سوريا، ورغم صعوبة الوضع استطاعت السفر إلى سوريا عبر تركيا، وقامت بتجهيز عدة قوافل صحية وإدخالها إلى المدن المتضرّرة، خاصة مدينة حمص وحلب، لتتفرّغ بعدها إلى مسألة المهاجرين السوريين عبر البحر إلى أوروبا، وقدمت لهم العون والمساعدة، وقامت بإنقاذ العديد منهم من الغرق.