رئيسة مجلس النواب الإيطالي: "الأخبار الكاذبة لبعض القنوات التلفزيونية تولد الكراهية بين مكونات المجتمع الإيطالي" - الإيطالية نيوز

رئيسة مجلس النواب الإيطالي: "الأخبار الكاذبة لبعض القنوات التلفزيونية تولد الكراهية بين مكونات المجتمع الإيطالي"


قالت رئيسة مجلس النواب الإيطالي، لاورا بولديني، عند إلقاء كلمتها في اللقاء المنعقد بـ"مونتيتشيتوريو" حول موضوع "توليو دي ماورو، المتعلم المدني، أفكار وكلمات" أن انتشار المعرفة في الوقت الراهن هو أمر أساسي وضروري، بالضبط الآن أكثر من أي وقت مضي، وأيضا حتى الديمقراطية الصلبة التي تشيد عليها الدول، لأنها واحدة من الموانع القليلة أمام هيمنة الرأي العام.

وأضافت "بولدريني" قائلة: "إن الأخبار الكاذبة التي تذيعها بعض القنوات التلفزيونية تزيد من قوة تيار الحقد والكراهية بين مختلف كيانات المجتمعات وتنشر السم في النقاشات الجماعية".

وواصلت بولدريني، منتهزة ذكرى عالم اللسانيات توليو دي ماورو، لتركز في قولها على أن الفقر الثقافي  الذي يميز إيطاليا يسمح باتساع هوة عدم التفاهم بين مكونات المجتمع الإيطالي، وبالتالي يغدي التربة لتصبح خصبة لفائدة الشعبوين حتى يتكاثروا. 

واختتمت بولدريني حديثها قائلة: "ليست هناك حلول بسيطة لهذه المشاكل المعقدة، وإن الأشخاص الذين لديهم الأدوات الثقافية يستوعبون ذلك جيدا وبسهولة. للأسف البيانات المجمعة حول التعليم في هذا البلد هي كارثية".