بادوفا: تقديم مغربيين للمحاكمة بتهمة الاحتيال على رهبان كنائس - الإيطالية نيوز

بادوفا: تقديم مغربيين للمحاكمة بتهمة الاحتيال على رهبان كنائس


أصدرت "كريستينا غافا"، النائبة العامة بمحكمة مدينة بادوفا، شمال إيطاليا، أمرا قضائيا بتقديم مغربيين إثنين للمحاكمة بعد أن ثبتت ضدهما مجموعة من عمليات النصب والاحتيال، وذلك بإدعاء العوز والفقر المدقع وخداع رجال كنيسة المدينة من أجل الحصول على المال. 

وحسب ما نشرته صحيفة "إلغاتزيتينو"، كان المغربيان يدرفان دائما "دموع التماسيح" أمام الرهبان حتى يكسبون عطفهم، في حين كانا يقومان بعد ذلك بإنفاق تلك الأموال في الملاهي ومختلف المحلات التجارية بمدينة بادوفا.

وتضيف ذات الصحيفة أن المهاجرين المغربيين عبد اللطيف آيت ال... و محمد الطا...، البالغان من العمر 22 سنة ، قاما لمدة سنتين ما بين 2013 و2015 باللجوء إلى نفس الطريقة تقريبا مع ثلاثة من رهبان الكنائس بنواحي مدينة بادوفا، حيث كانا يقومان باختلاق قصة مأساوية ويقومان بروايتها بطريقة عاطفية مصحوبة بكثير من أجواء الحزن، حيث يدخل أحدهما في نوبة بكائية حادة تجعل كل من يرى المشهد يصدّق فعلا القصة و يبادر إلى مساعدتهما.

ومن خلال التحريات التي قامت بها مصالح الكربنييري بعد الشكوك التي انتابت أحد الرهبان جراء اكتشافه للنصب الذي تعرض له، اكتشف المحققون أن المتهمين كانا يتخذان التسول مصدر دخل لهما وأنهما استطاعا الحصول على عشرات الآلاف من اليورو من رجال الكنيسة. وأحصى المحققون ما لايقل عن 30 ألف يورو قد يكونان استحوذا عليها بطريقة النصب والاحتيال، فيما لم يستبعدوا أن  يكونوا عدد الضحايا أكثر من الذين تم التعرف عليهم حتى الآن.