ترينتو: عراقي يعثر على محفظة بداخلها أكثر من 5آلاف يورو وينتظر صاحبها فيعيدها له - الإيطالية نيوز

ترينتو: عراقي يعثر على محفظة بداخلها أكثر من 5آلاف يورو وينتظر صاحبها فيعيدها له


القناعة كنز لا يفنى، وخير الكنوز التقوى. عثر رجل من كردستان العراق على محفظة للنقوذ بداخلها مال كثير في إحدى مقاهي مدينة ترينتو، شمال إيطاليا، لكنه لم يمنح الشيطان ثانية زمنية ليوسوس له بالشر لكي يأخدها ويذهب بعيدا عن مكان وجودها.

ووفقا لما صرح به الرجل، ويبلغ من العمر 31، يدعى صلاح دانا، يعيش في مدينة بولزانو منذ ما يقرب 15 سنة، أنه كان عائدا إلى مدينة ترينتو، فتوقف بإحدى مقاهي المدينة لتناول ساندويتش، وهو يدخل المقهى عثر على أحد الكراسي الموضوعة بالخارج على محفظة تحتوي على مبلغ يزيد عن 5000 يور، ومن دون أي بطاقة هوية، فانتظر قليلا على أمل أن يعود صاحب المحفظة عندما ينتبه لضياعها. وفعلا، عاد صاحب المحفظة، وكان رجلا مسنا، فرآه صلاح يبحث تحت الموائد والكراسي، ثم دنا منه وسأله عن المحفظة فأجابه المسن بأن أضاع محفظته وتحتوي على كذا وكذا، ما جعل صلاح يتأكد من صحة أقوال الرجل فأعاد له محفظته.

وبإعادة صلاح المحفظة لصاحبها أعاد له الفرحة وحدأ له جسده من الارتعاد جراء ضياع ذلك المبلغ الضخم، فأخرج المسن 20 يورو فأهداها للرجل العراقي، فرفض قبولها، لكن مع إصرار المسن وإلحاحه قبلها مع أنه كان يرى أن إهداء قهوة مكافأة كافية.