اعتقال عجوز مغربي متلبسا بتهمة الاتجار في مخدر "الكوكايين" - الإيطالية نيوز

اعتقال عجوز مغربي متلبسا بتهمة الاتجار في مخدر "الكوكايين"


اعتقلت عناصر الكارابنييري، بنواحي مدينة بيرغامو، مهاجرا مغربيا يبلغ من العمر 60 سنة لتورطه في ترويج المخدرات.

ووفقا لصحيفة "إيكو دي برغامو"، تم ضبط المهاجر المغربي الذي أطلقت عليه الصحافة المحلية لقب "جد المروجين" متلبسا مساء يوم الأحد الماضي بترويج المخدرات بعدما أثار وجوده في إحدى الحدائق العمومية شكوك مصالح الأمن ببلدة بولتييري. وبعد محاصرته وتفتيشه عثرت عناصر الكربنييري معه على قرابة 8 غرامات من الكوكايين موزعة على 10 جرعات كان مستعدا لبيعها، بالإضافة إلى مبلغ 400 يورو يعتقد المحققون أنها عائدات ترويجه للمخدرات.

هذا وقد تم إيداع المهاجر المغربي السجن بعدما تم عرضه صباح يوم أمس الإثنين على أنظار النيابة العامة في انتظار عرضه على المحاكمة.

و تعتبر قضية الستيني المغربي في ترويج المخدرات الثانية من نوعها بإيطاليا في أقل من شهر بتورط أحد المغاربة المتقدمين سنا في ترويج المخدرات حيث سبق للمصالح الأمنية أن اعتقلت سبعينيا مغربيا ببلدة سان دونا بنواحي فينيسيا ضبطت معه كميات مهمة من المخدرات.

ويعتقد المحققون أن مروجي المخدرات أمام الخناق المضروب عليهم يلتجئون إلى استعمال بعض الفئات الإجتماعية كالشيوخ والأطفال، وأيضا النساء للقيام بنشاطهم اعتبارا أن هذه الفئات عادة ما لاتثير أنظار المحققين بسرعة، إلا أن ازدياد عدد الموقوفين مؤخرا بين هذه الفئات جعلت المحققين أنفسهم يوسعون دائرة اهتمامهم ومراقبتهم وعدم الاقتصار على الصورة النمطية السائدة عن مروجي المخدرات.