وزير القوى العاملة بالخارج المصري يحدد المستندات المطلوبة لمعاش العامل المتوفي في إيطاليا - الإيطالية نيوز

وزير القوى العاملة بالخارج المصري يحدد المستندات المطلوبة لمعاش العامل المتوفي في إيطاليا

وزير القوى العاملة محمد سعفان
حددت وزارة القوى العاملة، في بيان أرشادي عن المستندات المطلوبة لحصول أسرة على معاش عائلها بعد وفاته، والذي كان يحصل عليه من التأمنيات الإيطالية.

وأكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن المستشار العمالي في إيطاليا موجود لرعاية مصالح الجالية المصرية، وفي خدمتها للاستفسار عن أي مشكلة، ولا تتردد بالاتصال به، أو التواصل معه من خلال وزارة القوى العاملة إذا كنت داخل مصر، مشيرا إلى أنه تلقى تقريرا من مكتب التمثيل العمالية التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو، بيّن فيه كيفية حصول أسرة العامل الذي كان يعمل في إيطاليا وتوفي وعائلته تقيم في مصر.

ووفقا لصحيفة "دوت مصرقال المستشار العمالي بميلانو عزت عمران: إن المستندات المطلوبة للحصول على المعاش تتضمن، شهادة الزواج بتاريخ حديث، وقيد عائلي للأسرة حديث أيضا، وصور جوازات للأسرة، وصور شهادات الميلاد الأطفال القصر، و"كوديتشي فيسكالي" لأفراد الأسرة ، ويتم استخراجها من القنصلية الإيطالية بالقاهرة، فضلا عن حساب بنكي ، وشهادة دخل حديثة، ومفردات مرتب من التأمينات.

وأضاف أنه يتم ترجمة شهادة الجواز، والقيد العائلي، وشهادات الميلاد والحساب البنكي إلى اللغة العربية من مترجم معتمد للقنصلية الإيطالية، وتختم المستندات من القنصلية الإيطالية بالقاهرة، على أن تسلم المستندات مع طلب باسم السفير نائب مساعد وزير الخارجية لخدمة المواطنين، مبني إيزيس جاردن سيتي، وبذلك يتمكن المستشار العمالي من تحويل مستحقات الأسرة إليهم بمصر.

وفي نفس السياق تمكن المستشار العمالي من التواصل مع مكتب التأمينات والضمان الأجتماعي (الأنبس) ببروجيا، المختص بالمستحقات التأمينية للعاملين الأجانب لبحث مستحقات المواطن متولي داود متولي من أجهور الصغري محافظة القليوبية الذي توفي في يناير الجاري، في مستشفي مولينيتّي، بمدينة طورينو.

كما تم التوصل مع أسرة العامل، ووجد أنه يستحق معاش كامل نظير مدة خدمته، وتم أبلاغ أسرتة المقيمة بإيطاليا بالمستندات المطلوبة لصرف المعاش فورا.

وكان المستشار العمالي بناءً على توجيها وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد توجه في وقت لاحق لمدينة طورينو للأطمئنان على العامل قبل وفاته بخمسة أيام، وقد وجهت الأسرة الشكر للوزير على اهتمامه برعاية مصالح العاملين بإيطاليا وأسرهم