انتشار إشاعات حول عزم إدارة فايسبوك فضح الأشخاص المتجسسون على حسابات الأخرين - الإيطالية نيوز

انتشار إشاعات حول عزم إدارة فايسبوك فضح الأشخاص المتجسسون على حسابات الأخرين


تبنى فايسبوك لمدة طويلة خاصية عدم فضح هوية الأشخاص الذين يتصفحون حسابك الخاص على الفاسبوك، وذلك لضمانة خصوصية المستخدمين، لكن في الأيام الأخيرة انتشرت إشاعة مفادها أن إدارة الفايسبوك قد تلجأ إلى  إظهار هوية الأشخاص الذين تصفحوا وتجسسوا على ملفك الشخصي، وكذلك عدد مرات التصفح، وذلك بدء ا من الـ 12 أبريل، ما أثار قلق الأعضاء المنخرطين في هذه الشبكة الاجتماعية. 

وقد دارت هذه الاشاعة عبر بعض "الميميات"، والصور المقتسمة من قبل مختلف صفحات الفايسبوك، لكنها ليست إلى حد الآن سوى أقاويل غير مؤكد صحتها، وليست حتى صادرة من إدارة الفايسبوك. وهناك منذ سنوات عدة تطبيقات يقال أنها تكشف زائري حسابات المستخدمي الفايسبوك خلسة، وتكشف هويتهم، في حين أنها ليست إلا محاولات لإصابة الكمبيوتر بالعطب أو سرقة كلمة السر الخاصة بالمستخدمين.

للتحقق من عدم صحة الخبر، يكفي استشارة إدارة الفايسبوك، حيث قالت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، في بيان على مدونتها إن المكون الإضافي المجاني يأتي لتبسيط عملية توليد ونشر المقالات الفورية من وردبرس.

وأضافت فيس بوك أن الخطوة الجديدة تأتي لمساعدة ملايين الناشرين حول العالم الذين يستخدمون منصة وردبرس، التي تُشغِّل أكثر من 25% من المواقع الإلكترونية على الويب، على جلب تجربة المقالات الفورية إلى قرائهم.

وكانت شركة فيس بوك قد أعلنت في شباط/فبراير الماضي عن عزمها إتاحة خاصية “المقالات الفورية” لجميع الناشرين في كل أنحاء العالم، فور انتهاء مؤتمرها للمطورين F8 الذي سيُقام يوم 12 نيسان/أبريل القادم.