دجينتيلوني: إيطاليا أول حكومة غربية تعترف رسمياً بحكومة الوفاق الوطني المقترحة في ليبيا - الإيطالية نيوز

دجينتيلوني: إيطاليا أول حكومة غربية تعترف رسمياً بحكومة الوفاق الوطني المقترحة في ليبيا


أعلن وزير خارجية إيطاليا باولودجينتيلوني، أن بلاده ستصبح أول حكومة غربية تعترف عملياً ورسمياً بحكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة في ليبيا برئاسة فائز السراج.
وأوضحت الخارجية الإيطالية في بيان لها أن دجينتيلوني أعرب للسراج عن الدعم الإيطالي التام والكامل لحكومة الوفاق الوطني التي يترأسها.
وذكرت الوزارة أن رئيس حكومة الوفاق ووزير خارجية إيطاليا اتفقا على بدء الاتصالات بين أعضاء حكومة الوفاق الوطني ونظرائهم الإيطاليين في مجالات عدة، وعلى وجه الخصوص في المجالين الإنساني والصحّي.
يذكر أن حكومات فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، تعهدوا في بيان لهم الأحد بالعمل بشكل وثيق مع حكومة الوفاق باعتبارها هي الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا.
وطالب وزراء خارجية هذه الدول والاتحاد الأوروبي، إلى ضرورة تسهيل الانتقال السلمي الفوري للسلطة، مشددين على ضرورة التسليم في أقرب وقت ممكن.
يشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة السراج كان قد طالب مطلع هذا الأسبوع “كافة المؤسسات السيادية والجهات العامة في الدولة الليبية وعلى رأسها المؤسسات المالية الرسمية، بالتواصل مع حكومته، لوضع الترتيبات اللازمة لتسليم السلطة بشكل سلمي ومنظم.