السيسي: مقتل "ريدجيني" في مصر واختفاء "معوض" في إيطاليا "حوادث فردية".. ومغردون مصريون: "واحدة بواحدة" - الإيطالية نيوز

السيسي: مقتل "ريدجيني" في مصر واختفاء "معوض" في إيطاليا "حوادث فردية".. ومغردون مصريون: "واحدة بواحدة"


أفاد بيان للرئاسة المصرية أن السيسي أكد للشعب الإيطالي، في حوار مع صحيفة "لاريبوبليكا"، أن حادث العثور على جثة دجوليو ريدجيني، الباحث في جامعة كمبريدج البريطانية، وعليها علامات تعذيب ملقاة بجوار طريق سريع في إحدى ضواحي القاهرة في فبراير الماضي بعد اختفائه في يناير الماضي، كان صادماً للشعب المصري مثلما كان بالنسبة لهم، مشيرا إلى أن علاقات الصداقة بين الشعبين ممتدة وتاريخية، وإلى أن مصر حريصة على توفير الأمن والحماية لكافة زائريها، ومن بينهم الإيطاليون.
وأضاف البيان أن السيسي قال في حديثه إن "هذا الحادث المروع والمرفوض من حكومة وشعب مصر هو حادث فردي لم يواجهه سوى مواطن إيطالي واحد من بين جموع الإيطاليين الذين يزورون مصر والذين تقدر أعدادهم بالملايين على مدار أعوام طويلة".
وأشار السيسي إلى اختفاء المواطن المصري عادل معوض المقيم في إيطاليا منذ 5 أشهر دون الكشف عن أسباب اختفائه أو المتسببين فيه، مضيفا أن "مثل هذه الأحداث الفردية لا يتعين اتخاذها كأسباب لإفساد العلاقة بين البلدين"، وتابع أنه "في أوقات الشدائد يُعرف الأصدقاء وتُقاس مدى متانة العلاقات".
في الوقت نفسه، انتقد بعض المغردين على موقع "تويتر" تصريحات السيسي للصحيفة الإيطالية، مطالبين بكشف المسؤول عن الحادث، ونرصد فيما يلي بعض التعليقات: