المباحث المصرية تحبط هجرة غير شرعية لـ183 شخصا إلى إيطاليا واليونان - الإيطالية نيوز

المباحث المصرية تحبط هجرة غير شرعية لـ183 شخصا إلى إيطاليا واليونان


تمكن ضباط مباحث البحيرة، بمصر، من إحباط هجرة غير شرعية لـ183 شخصًا من جنسيات مختلفة، إلى دولتي إيطاليا واليونان، كانوا مختبئين داخل مزرعة بمنطقة التفتيش الثاني بالعشرة آلاف مركز أبوالمطامير.
وألقى ضباط المباحث القبض على صاحب المزرعة المتهم الرئيسى وراء الواقعة، وتبين اشتراك متهم آخر معه، وأن المضبوطين اتفقوا مع شخصين صوماليين يقيمان بالقاهرة، على الهجرة غير الشرعية.
كانت معلومات وردت لضباط إدارة البحث الجنائي، مفادها قيام (ح .ح .ح - 35 عاما)، صاحب شركة مقاولات ومقيم بقرية العشرة آلاف مركز أبوالمطامير)، المطلوب ضبطه والتنفيذ عليه في قضيتين جنح المركز، باستقطاب راغبي الهجرة غير الشرعية من الجنسيات المختلفة، وإخفائهم بمزرعته تمهيدًا لتهجيرهم عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط لدول أوروبا بطريقة غير شرعية. 
وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، و183 فردًا من جنسيات مختلفة من دول "الصومال وإثيوبيا وإريتريا وجزر القمر وبنجلاديش"، بينهم 5 مصريين، وبمواجهته اعترف بصحة الواقعة واشتراكه مع (م .م .م - المقيم بمركز حوش عيسى)، في الواقعة.
وبسؤال باقي المضبوطين، أقروا باتفاقهم مع شخصين من الصومال مقيمين بمحافظة القاهرة، لتسفيرهم إلى دولتي إيطاليا واليونان، مقابل مبلغ 1000 دولار للأجنبي ومبلغ 3000 جنيه للمصري، حيث قاما بإرسالهم على دفعات بواسطة سيارات نقل الدواجن على مدار 3 أيام للمزرعة، تمهيدًا لاستقلالهم إحدى مراكب الهجرة غير الشرعية عبر ساحل البحر الأبيض المتوسط.
وتحرر المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.