الفيفا: أخيرا تم انتخاب دجاني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم + فيديو - الإيطالية نيوز

الفيفا: أخيرا تم انتخاب دجاني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم + فيديو


زوريخ:  نجحالإيطالي ـ السويسري دجاني إنفانتينو، في التربع على عرش الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا"، بعد الإطاحة بالسويسري بلاتر بتهمة الفساد داخل الفيفا، وذلك بعد حصوله على 115 صوتا، بزيادة 11 صوتا عن الأغلبية المطلقة للمؤتمر في الاقتراع الثاني. وحل الخصم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم في الرتبة الثانية بمجموع 88 صوات، بينما أصوات راحت للأردني الامير علي بن الحسين ولا شيء للفرنسي جيروم شامباني.


وبدأت أطوار المؤتمر الاتثنائي للفيفا في زوريخ على الساعة 9:45 بافتتاحية من قبل الرئيس المؤقت للفيفا عيسى حياتو.

 وأكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، توماس باخ، الذي كان يتحدث إلى مندوبي الاتحادات أن '' هذا يوم غير عادي للرياضتكم.. لديكم الآن فرصة لاستعادة مصداقية اللجنة الأولمبية الدولية، ونحن نعرف ما يلزم لتحقيق هذا الهدف. إنه العمل اليومي الشاق، ولكن أنا متأكد من الفيفا سيحقق هدف الفوز.

ومن بين التدابير الأخرى المقبولة، المزيد من السيطرة على التدفقات المالية، كذلك الشأن بنزاهة أعضاء لكرة القدم. وبالإضافة إلى ذلك، تم وضع حد في ثلاث ولايات من أربع سنوات لتولي مناصب إدارية، التي من الواضح أنها تخص الرئيس، وأيضا أعضاء المجلس في المستقبل، والأمين العام. وستتاح رواتب للرئيس ولكبار الموظفين الساميين.

كل هذه الاجراء ات خضعت للتصويت، وتم القبول عليها من قبل 179 فيدرالية، ورفضتها 22 فيدرالية، بينما 6 من 207 الذين لديهم حق التصويت (مع استبعاد أندونيسيا والكويت حاليا) امتنعوا عن التصويت.