باولو دجينتيلوني:"نطالب مصر بتقديم كل الأدلة حتى الصوتية منها للوصول إلى قاتل ريدجيني" - الإيطالية نيوز

باولو دجينتيلوني:"نطالب مصر بتقديم كل الأدلة حتى الصوتية منها للوصول إلى قاتل ريدجيني"


رد باولو دجنتيلوني، وزير الخارجية الإيطالي، على البيان الصادر من وزارة الداخلية المصرية، بشأن وقوف أسباب شخصية وراء مقتل الطالب الإيطالى دجوليو رديجيني، فقال إن المعطيات والمعلومات المتوافرة والواردة في البيان المصري غير محتملة. 

وقال دجنتيلوني وفقا لما أعلنت عنه قناة "تي جي كوم 24" الإيطالية أنه لا يوجد حقائق كافية تدعو للراحة، ونحن نطالب جميع الجهات الإيطالية والمصرية الوصول إلى جميع الملفات الصوتية وجميع التحريات التى في يد نيابة الجيزة، مضيفا: نحن مدينون لعائلة رديجيني.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بيان لها إن أجهزة الأمن المصرية شكلت فريق بحث لفحص وكشف ملابسات واقعة مقتل  دجوليو رديجيني الطالب الإيطالي في مصر، من خلال خطة متكاملة ارتكزت أبرز محاورها على التحري عن المذكور وعلاقاته.

جاء ذلك في إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية لجهودها المُكثفة للكشف عن ملابسات مقتل الشاب الإيطالى، والحرص على إطلاع الرأي العام المصري والإيطالى على تطورات الموقف حتى الآن في ضوء متانة العلاقات بين البلدين، خاصةً مع إصرار البعض على استباق نتائج البحث الأمني وترديد الشائعات وتناولها ببعض الصحف الأجنبية دون دليل مادي وترويج معلومات مغلوطة بصورة تضلل الرأي العام وتؤثر على سير التحقيقات وتغليب السعي للسبق الإعلامي دون سند معلوماتي.