80 مسجدا في ابريطانيا تفتح أبوابها الأحد لغير المسلمين للتصدي للانطباعات السلبية عن الإسلام - الإيطالية نيوز

80 مسجدا في ابريطانيا تفتح أبوابها الأحد لغير المسلمين للتصدي للانطباعات السلبية عن الإسلام


في محاولة للتصدي للانطباعات السلبية المنتشرة في البلاد عن الدين الإسلامي وتثقيف غير المسلمين حول الاسلام، يفتح اكثر من 80 مسجدا في ابريطانيا أبوابها الأحد لغير المسلمين.

وينظم هذه الفعالية التي أطلق عليها اسم "يوم زيارة مسجدي" المجلس الإسلامي البريطاني.

وتشمل المساجد المشاركة مساجد في مدن لندن وبيرمنغهام ومانشستر وليدز وغلاسكو وكارديف وبلفاست وغيرها.

وتأتي الفعالية بعد أن نظمت حركة (بيجيدا) المعادية للإسلام مظاهرة صامتة في بيرمنغهام يوم السبت لم يحضرها اكثر من 200 مشارك.

ولكن مع ذلك عبرت المظاهرة عن الخوف من الاسلام، وأشارت إلى أن حركة (بيجيدا) لم تعد كما كانت حركة ألمانية فحسب، بل أصبحت حركة أوروبية.

وتهدف فعالية "يوم زيارة مسجدي" إلى التعامل مع هذه المخاوف ودحضها.
وستقوم المساجد الثمانون المشاركة في الفعالية بتقديم شروح عن الإسلام لغير المسلمين، وإتاحة الفرصة لهم لمشاهدة كيفية إقامة الصلاة أو مجرد تناول كأس من الشاي.

ويقول منظمو الفعالية إنه في الوقت الذي تطغى فيه الهجمات التي ينفذها المسلحون الاسلاميون على الاخبار، ستوفر الفعالية فرصة للمسلمين لمد يد الصداقة لمواطنيهم من غير المسلمين وازالة الغموض عن معتقداتهم.

يذكر أن عدد الجرائم التي تستهدف المسلمين - والتي تصنف كجرائم كراهية المسلمين ـ قد ارتفع بشكل كبير في السنة الاخيرة. ففي لندن وحدها، بلغ عن وقوع 158 من هذه الجرائم في السنة الماضية، وهو رقم يبلغ 3 أضعاف عدد الجرائم في عام 2014.
يبلغ عدد المسلمين في بريطانيا نحو 3 ملايين نسمة، ويُشكّلون 5 بالمئة من مجموع عدد سكان البلاد.